تطورات جديدة في قضية مقتل السائحتين ووزيرا داخليتي النرويج والدانمارك يزوران المغرب

بالواضح – الرباط

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بتعاون مع مصالح الدرك الملكي، والأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في مقتل سائحتين أجنبيتين بإقليم الحوز ضواحي مدينة مراكش.

وعثرت السلطات المغربية، أمس الإثنين، على سائحتين إحداهما من جنسية نرويجية وأخرى دنماركية، تحملان آثار عنف على مستوى العنق باستعمال السلاح الأبيض، حيث تم ذبحهما وفصل رأسيهما عن جسديهما.

وكشف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أنه في إطار الأبحاث والتحريات المنجزة على خلفية العثور على جثتي سائحتين أجنبيتين بمنطقة “شمهاروش” بدائرة إمليل بإقليم الحوز، تم توقيف شخص يشتبه في تورطه في ارتكاب هذه الجريمة.

ووفق المصدر ذاته، فقد جرى توقيف المشتبه فيه بمدينة مراكش، وتم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية، على ذمة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل تحديد خلفيات ودوافع ارتكاب هذه الجريمة، بينما ستتواصل التحريات لتوقيف أشخاص آخرين، تم تشخيص هوياتهم، وذلك للاشتباه في مساهمتهم في تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية.

من جانبها دخلت السلطات النرويجية والدنماركية على خط هذه الجريمة البشعة. وحل كل من سفير النرويج وسفير الدنمارك بالمغرب إلى مدينة مراكش، لمتابعة التحقيقات، التي تباشرها المصالح الأمنية المختصة حول هذه الجريمة. ومن المنتظر أن يحل وزراء الداخلية والخارجية في البلدين بالمغرب، للوقوف على آخر المستجدات. وفق ما أكدته مصادر متطابقة.

ويعرف مسرح الحادثة توافد عدد مهم من السياح، خاصة عشاق المغامرة الجبلية؛ نظرًا لطبيعة المنطقة، لكنها تفتقر إلى الحراسة.

اترك رد