توقيف جميع قطارات الخطوط وتأمين الحد الأدنى من قطارات القرب ابتداء من الاثنين 23 مارس 2020

بالواضح

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن توقيف جميع قطارات الخطوط من وإلى مختلف الاتجاهات، وذلك ابتداء من يوم الاثنين 23 مارس 2020 على الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة، كوسيلة كوسيلة لإبقاء فيروس كورونا المستجد (COVID-19) تحت السيطرة.

وفي بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية أوضح المكتب أن قرار توقيف جميع خطوط القطارات يأتي امتثالا لتعليمات السلطات التي تنص على فرض حالة الطوارئ الصحية ومنع السفر بين المدن المغربية عبر وسائل النقل العمومية، كوسيلة لإبقاء فيروس كورونا المستجد (COVID-19) تحت السيطرة.

وأضاف المكتب السككي، أنه بالنسبة للمتنقلين من أجل العمل والمتوفرين على الرخص المسلمة لهذا الغرض من طرف السلطات المختصة كما هو منصوص عليه من طرف وزارة الداخلية، فسيؤمن المكتب الحد الأدنى من قطارات القرب الرابطة بين الدار البيضاء-الرباط-القنيطرة والدار البيضاء-مطار محمد الخامس والدار البيضاء-سطات والدار البيضاء-الجديدة..

وإلى حدود هذا التاريخ، سيواصل المكتب ملاءمة برنامج سير القطارات تماشيا مع حركة تنقلات المواطنين، مع الإشارة إلى أن الحجز المسبق للتذاكر سيواكب تطور الوضعية حسب برنامج النقل المسطر.

وتوجه المكتب إلى عموم الزبناء باحترام كل الإجراءات الاحترازية المعتمدة من طرف بلادنا والانخراط الكامل في المجهودات المبذولة من أجل الحد من تفشي هذا الوباء المستجد، يدعوهم للاطلاع والاستعلام باستمرار على هذه البرمجة “الظرفية” للقطارات، عبر مختلف قنوات التواصل الرسمية : مركز علاقة الزبناء على الرقم 2255 أو البوابة الإلكترونية على العنوان : www.oncf-voyages.ma أو التطبيق المتعلق بحركة القطارات:oncf.trafic .

اترك رد