تويتر يحظر ميزة إعادة تغريدات السياسيين المسيئة وترامب أكبر المتضررين

بالواضح – عبدالحي كريط

قالت الشركة المالكة  لمنصة تويتر الثلاثاء في بيان لها  يهدف الى توضيح سياساتها الجديدة   إن زعماء العالم  ليسوا فوق القواعد المفروضة على منصتها الإلكترونية وقد تحذف تعليقاتهم أو منشوراتهم في حال انتهاكها شروط الاستخدام.

كما  أنها تملك الحق في اتخاذ تدابير بشأن التغريدات المخالفة خصوصا تلك التي تشمل تهديدات بالعنف أو بنشر معلومات خاصة.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تواجه فيه وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا فيسبوك ضغوطا لسماحها لزعماء سياسيين بنشر بيانات كاذبة ومضللة.

وأوضح كل من فيسبوك وتويتر أنهما لن تزيلا التعليقات ذات المحتوى الإخباري التي ينشرها هؤلاء.

وكتبت تويتر في منشور على مدونتها  نريد أن نوضح اليوم أن حسابات زعماء العالم ليست فوق سياساتنا بشكل كامل.

وأضافت أنها ستتخذ إجراءات في حق أي حساب يروّج للإرهاب  أو يحتوي على تهديدات واضحة ومباشرة بالعنف وبنشر أي معلومات خاصة مثل عناوين المنازل وأرقام الهواتف.

كما أن هذه التدابير ستشمل التغريدات التي تنشر صورا أو فيديوهات حميمة لأشخاص بدون رضاهم، وأيضا المروجة للاستغلال الجنسي للأطفال.

وقد إنتقد موقع فيسبوك خصوصا لأنه سمح للرئيس الاميركي دونالد ترامب وهو أكبر الخاسرين والمتضررين جراء الاجراءات الجديدة التي فرضها تويتر -بنشر إعلانات يقول منتقدون إنها تضمنت معلومات فاضحة عن المرشح الديموقراطي جو بايدن.

وبذلك فاءن تويتر من خلال هذه  الخطوات الجديدة تهدف أساسا إلى  تحقيق التوازن بين حرية التعبير والمساءلة وسوف تحدد وتقلل من التغريدات التي تخرق قواعدها من خلال إيقاف إعادة مشاركة التغريدات المسيئة، ولكنها ستسمح فقط للمستخدمين بالاقتباس من تغريدات المستخدمين العاديين وذلك للتعبير عن آرائهم.

اترك رد