حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية يطرد المنظري ونائب امين المال للحزب

بالواضح – الرباط

عقد المكتب التنفيدي لحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية،  اجتماعا بشكل طارئ برئاسة الامينة العامة للحزب الهام بلفحيل يوم الاحد 21 يوليوز 2019 بالمقر المركزي للحزب بالرباط.

وحسب البلاغ الذي توصل به الموقع، “فان المكتب التنفيذي قرر طرد جمال المنظري، المعتقل بسجن العرجات ، من صقوف الحزب وفقا لما ينص عليه النظام الاساسي للحزب ، لكونه  مس بسمعة الحزب واساء اليه، وتقرر متابعته من اجل الاختلالات الخطيرة بالالتزامات الحزبية التي قام بها خلال ولايته كامين عام للحزب”.

واضاف البلاغ ذاته، “ان المكتب قرر أيضا طرد محمد كريدات،  بصفته نائبا لامين المال في الولاية السابقة لكونه اخل بالالتزامات الحزبية بشكل خطير، حيث قام بضخ اموالا طائلة في الحساب البنكي للحزب، خلافا لما تنص عليه المادة 31 من القانون التنطيمي 11 .29 المتعلق بالاحزاب السياسية، مع احتفاظ الحزب بحقه في متابعته قضائيا، وفق المساطر القانونية الجاري بها العمل”.

وجاء في  البلاغ ، “بان المكتب التنفيدي لحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، المنتخب في المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب،  يؤكد انه حريص على تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة،  ويعتبر ان تخليق المشهد السياسي رهين بتفعيل القوانين واعتماد الشفافية والنزاهة “.

كما اكد المكتب التنفيدي، ” بانه سيعمل على ان يكون حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية ، حزبا جادا ومسؤولا ومتشبعا بخطب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده، الذي دعا  في خطبه الى تفعيل ربط المسؤولية بالمحاسبة،  وعلى ان تقوم الاحزاب السياسية بدورها الدستوري،  وان تكون جادة ومسؤولة امام الشعب،  للحد من العزوف السياسي ، واستقطاب النساء والشباب للعمل الحزبي والسياسي”، يقول البلاغ.

اترك رد