حفل حناء على شرف أزيد من 400 طفل بالبيضاء

بالواضح – شيماء نيكري 

نظمت مقاطعة صخور السوداء حفل حناء بمناسبة شهر رمضان، بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني وذلك في اربع مناطق  التابعة لنفوذ تراب المقاطعة يوم 10 يونيو 2018.

وقد عرف الحفل حضور عدد كبير من الاطفال حوالي 400 طفل الذين ثم استقبالهم بالدقة المراكشية وسط جو من الفرح الذين تزينوا بملابسهم التقليدية وسط إعجاب الحاضرين.
كما شملت فقرات هذا الحفل مجموعة من الانشطة  والالعاب الحركية التي عرفت مشاركة الاطفال العفوية وتلقائية، كورشة الحناء للفتيات  التي اشتملت علي اشكال مختلفة من النقشات الرائعة والحديثة أضفت منظرا جذابا على ايديهن.

وبفرحة عبرت الطفلة  مريم عن احتفائها بهذه المناسبة وبشكل النقشة التي زينت يديها الصغيرتين علي حد تعبيرها “حمقاتني الحنا ديالي”.

وقد صاحبت هدا الحفل إيقاعات موسيقية أضافت نوعا من الحيوية والشغف الكبير للجمهور الحاضر الذي تتبع روعة هذه الفنون بكل اعجاب وتقدير.

اضافة الي انشطة ترفيهية مثل تنشيط البهلوان الدي اصبح بدوره طفلا يحتفل باجواء كانت قاسما مشتركا بين الاولاد والفتيات والاطر، وفقرات تنشيطية كللت برقصات الاطفال الرائعة فوق العمارية.
وأفاد “نور الدين قربال”رئيس مقاطعة الصخور السوداء بأن نشاط الحناء يدخل في اطار التنشيط المحلي علي اعتبار ان المقاطعة هي توازن بين ما هو تدبير محلي و ما هو تنشيط محلي، واعتبر النشاط الذي شمل اربع مناطق تابعة للمقاطعة تشبثا بتقاليد والموروث الثقافي المغربي.
ومن جانبها اكدت رحمة بنور نائبة رئيس المقاطعة صخور سوداء المفوض المفوض لها بالقسم الاجتماعي  والتقافي بأن الهدف من هدا النشاط هو زرع البسمة والفرحة في قلوب الاطفال وتعزيز تشبتهم بثقافاتهم وتقاليدهم العريقة في اطار عملية تشاركية مع جمعيات المجتمع المدني كل حسب تخصصها.

اترك رد