سابقة.. قافلة “ملتقى العيون للسلم والتسامح” تنطلق من مدريد باتجاه الأقليم الجنوبية إلى موريتانيا ودول إفريقية

بالواضح – سعد ناصر

في سابقة من نوعها، تنظم جمعية الاخلاص للتنمية والتضامن وجمعية التكافل والتعاون الاجتماعي وجمعية الوحدة لأيادي الخير وجمعية رحاب النسائية للتنمية والتضامن الاجتماعي بتنسيق مع جمعية أبناء العرائش بالمهجر بمدريد قافلة “ملتقى العيون للسلم والتسامح”، وذلك تحت شعار “المملكة المغربية من طنجة الى الكويرة أرض السلم والسلام.. ومشعل محبة ووئام.”  يومي 12 و13 أكتوبر 2019، آتية من مدريد، باتجاه موريتانيا ودول افريقية.

وبعد أن انطلقت هذه القافلة من مدريد يوم الأربعاء 09 أكتوبر 2018، ووصلت إلى أرض الوطن، أقلعت حوالي الثانية من زوال اليوم السبت 12 أكتوبر 2019، من مدينة طانطان المغربية باتجاه العيون التي ستستقر بها إلى غاية الأحد 13 أكتوبر، على أن تنتقل هذه القافلة باتجاه موريتانيا بعد غد الإثنين 14 أكتوبر، ومنها إلى عدد من الدول الإفريقية.

وفي تصريح لجريدة “بالواضح” الإخبارية قالت “دادا بنت اخوالها” رئيسة جمعية الوحدة لأيادي الخير، إحدى منظمي هذا الحدث الوطني الهام، إن هذه القافلة تضم عشرين (20) من نشطاء وحقوقيين أجانب مشكلة من: سبعة عشر (17) إسبانيا ومواطنين اثنين (2) من الإكواتور وفرنسي واحد (1)، مؤكدة بأن الهدف من تنظيم هذه القافلة خدمة القضية الوطنية، وتعريف وإظهار حقيقة وضع حقوق الإنسان بالأقاليم الجنوبية، وتكذيب الأخبار الشائعة التي ما فتئت تروج لها خصوم الوحدة الترابية، وذلك بالمرور عبر مختلف مناطق وأحياء الأقاليم الجنوبية.

دادا بنت اخوالها: رئيسة جمعية الوحدة لأيادي الخير

وأضافت المتحدثة ذاتها بأن هذه القافلة تهدف أساسا إلى إيصال صورة واقع الٌاقاليم الجنوبية كما هي، بما تتمتع به المنطقة من استقرار، ودينامية متنامية على مستوى المشاريع الكبرى التي أعطى الملك محمد السادس انطلاقتها، إضافة إلى أجواء مريحة من الحرية والاستقرار والتنمية المستدامة.

وأوضحت “دادا بنت اخوالها” بأن امتداد القافلة إلى الشقيقة موريتانيا ودول إفريقية انما الهدف منه هو ربط جسور التواصل والسلم والسلام بين دول العالم.

يذكر أن هذه القافلة يشارك فيها ايضا فرع العيون للمنتدى المغاربي للتعبئة الوطنية والدولية للحكم الذاتي بالصحراء المغربية، وجمعية أصدقاء العيون للتنمية والأعمال الاجتماعية، وجمعية الوفاق للتنمية الاجتماعية، وفرع العيون المرصد المغربي لحقوق الانسان.

لنا عودة في بقية مراحل هذه البادرة الوطنية المتميزة المتعلقة بقافلة “ملتقى العيون للسلم والتسامح”.

اترك رد