سهرة فنية بمسرح محمد الخامس تحت شعار: لنُغنـــــي مـوروثنـا المـُشتـــــرك

بالواضح – الرباط

تبعا للتوجيهات الملكية السامية الداعمة للقيم الإنسانية العالمية المُتشبعة بالتسامح الديني والانفتاح على الثقافات الأخرى، توجهات شكلت مُنطلقا لتأسيس الفدرالية الوطنية للفنون والثقافة “Fed’Arts”، التي تعهدت بالدفع بجميع الاسهامات بالمجالين الفني والثقافي سواء كانت جماعية أو فردية.

وتحت رعاية وزارة الثقافة والاتصال، تنظم جمعية “Fed’Arts”، سهرة فنية تحت شعار: لنُغنـــــي مـوروثنـا المـُشتـــــرك، يوم السبت 23 فبراير 2019، على الساعة الثامنة والنصف مساء بمسرح محمد الخامس بالرباط

ولهذا الغرض سيعقد مُلتقى الرباط لإحياء الموروث الثقافي والفني عضو بالفدرالية الوطنية للفنون والثقافة
ندوة صحفية لتسليط الضوء على هذا الحدث الفني يوم الثلاثاء 19فبراير 2019 ابتداء من الساعة السادسة مساء بمسرح محمد الخامس بالرباط

الرفع من قيم التعايش من الأهداف المُسطرة من قبل “Fed’Arts”، وبما أن الحوار أساس التقارب الثقافي، تم التفكير في تنظيم حفل يُجسد بحق روح التشارك والتعايش كالذي أُقيم بتاريخ 19 يناير 2019 بالدار البيضاء ، لتأبين الشابتين ضحيتا الإرهاب ، حضره سفيري دولتي الدانمارك والنرويج وشخصيات أخرى وازنة.

حفل التأبين، كان مُناسبة لدعم جمعية “AMSAT”، التي تعنى بالأشخاص أحادي الصبغي، وجمعية “Avenir” التي توجه دعمها لمرضى السرطان من الأطفال. و في هذا الإطار تم تخصيص جانب لا بأس به “Quota” من مداخيل الحفل لفائدة هاتين الجمعيتين، كما حدث في السابق مع جمعيتي SOS Village و نجــوم.

هما أصحاب فن وإبداع، سيُتحفان الحضور بأعرق الألحان المُستوحاة من الموروث الثقافي الزاخر، و يتعلق الأمر بالمغنية المغربية فردوس والفنان كوكو ديامز.

اترك رد