شبيبة “البيجيدي” يهاجمون قيادية وعضو المكتب السياسي للأحرار

بالواضح – نور الدين اللوزي

نشر عدد من الكتائب والنشطاء المحسوبين على حزب العدالة والتنمية مقاطع فيديو يستهزئون من خلالها بكلمة القيادية وعضو المكتب السياسي لشبيبة التجمع الوطني للاحرار ورئيسة الشبيبة بجهة الرباط سلا القنيطرة ياسمين المغوار.

ويوضح مقطع الفيديو كلمتها في الملتقى الوطني للشبيبة اول امس السبت بمراكش والذي قالت فيه إن حزب شبيبة الحمامة أقوى شبيبة في المغرب بتنظيماته وهيكلته، متحدثة عن الشبيبة التجمعية كاقوى التنظيمات التي تسهر على تاطير الشباب.

واثارت هذه الكلمة حفيظة مجموعة من نشطاء شبيبة المصباح الذي توجهوا لها بسيل من الانتقادات اللاذعة، معتبرين أن شبيبة الحمامة أضعف مما تتحدث عنه المتحدثة.

إلى ذلك اعتبر نشطاء اخرون محسوبون عن المصباح بان شبيبة العدالة والتنمية هي اقوى الشبيبات على المستوى الوطني، نظرا لاشرافه على تنظيم ملتقيات وندوات فكرية وسياسية على طول السنة.

يشار إلى أنه تشهد في هذه الايام مناوشات بين حزبي العدالة والتتمية والتجمع الوطني للاحرار، على إثر الكلمة الهجومية التي شنها القيادي التجمعي رشيد الطالبي العلمي في كلمته بالجلسة الافتتاحية لجامعة الشباب الأحرار أول أمس السبت بمراكش حيث هاجم من خلالها حزب “المصباح” حيث اعتبر أنه يقوم بتخريب البلاد عبر التشكيك في المؤسسات السياسية، واتباع نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي وصفه بالنموذج الفاشل.

إلى ذلك خرج نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، في رسالة نشرها على الفايسبوك، برد قوي ومثير على كلمة الطالبي العلمي التي وصفها بالخطيرة والمسيئة وغير المقبولة”، مضيفا بأنه بكلمته هاته يكون قد انتهك ميثاق الأغلبية، موجها تساؤلا عن كيف بالمغاربة أن يصوتو بأغلب المدن على مشروع الحزب الذي وصفه العلمي بالتخريبي.

من جانب آخر أرخت هذه التجاذبات بظلالها على التحالفات على مستوى الجماعات المحلية بين الحزبين خصوصا على مستوى مدينة الدار البيضاء، حيث المواجهات الافتراضية عبر التفاعلات والتعليقات على مستوى مواقع التواصل بينهما.

اترك رد