صحافيو “البام” يهاجمون بنشماش ضد تشريدهم

بالواضح – سكينة الطالبي

كشفت رسالة نارية لصحافيي حزب ‘الأصالة و المعاصرة’ عن حقيقة ‘حكيم بنشماش’ أمين عام ذات الحزب ورابع رجل في هرم الدولة، عقب قراره بتشريد 20 صحافياً و طردهم بشكل تعسفي.

الصحافيون المطرودون من بوابة ‘بام نيوز’ التابعة لذات الحزب، عبروا في رسالة لهم بعثوا بنسخة منه لجريدة بالواضح عن استنكارهم للتشريد الذي قام بنشماش بتنفيذه في حقهم دون أداء مستحقاتهم.

وقال الصحافيون المطرودون على متن رسالتهم أنهم تقاجؤوا بقرار “الطرد التعسفي الغير المبرر دون تعويض”.

ويضيف هؤلاء أنهم “اشتغلوا طوال ثلاثة سنوات مع الحزب بكل إخلاص وتفاني رغم أن شركة بام نيوز التي كان يديرها الأمين العام السابق الياس العماري لم تلتزم بتأدية أدنى الحقوق التي يحفظها قانون الشغل من صندوق الضمان الاجتماعي والتأمين، إضافة إلى صندوق التقاعد التكميلي”.

و هاجم ذات الصحافيون، بنشماش واصفين اياه بالكذاب، معتبرين أن “شعارات حزبه الذي قدم في مناسبات عديدة وصفات من اجل تخليص الشعب المغربي من التسلطوالاستبداد والاستغلال، يبدوا انه يتناقض مع نفسه ويمارس اليوم على جهازه الإعلامي حملة شرسة من التسريحات الجماعية في أول تحرك لحكيم بن شماش كأمين عام لحزب الأصالة والمعاصرة، رغم أن العاملين في الموقع استبشروا خيرا بعد فوزكم برئاسة الحزب وذلك بعد سماع الوعود التي قدمتهوها في أول زيارة لكم للمقر الإعلامي بشارع علال بن عبد الله بالعاصمة الرباط”.

اترك رد