عكس المجانية التي تشمل القطارات العادية، لخليع يعد الصحفيين “بتخفيضات” على قطار” تي جي في”

بالواضح ـ الرباط

على هامش حفل التوقيع على اتفاقية الشراكة الجديدة بين وزارة الثقافة والإتصال والمكتب الوطني للسكك الحديدية والتي تروم أيضا إلى استفادة الفنانين المغاربة من إمتيازات بطاقة الفنان المهني.
أوضح ربيع لخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، أن بطاقة الصحافيين الخاصة بالقطار، ستعرف تطورات جديدة باستفادة الصحافيين من تخفيضات هامة على مستوى القطار فائق السرعة، لتسهيل عمل الصحفيين، مؤكدا أن المشاورات والنقاش لازال مستمرا مع الوزارة لتجويد الخدمة والرفع من استفادة الصحافيين بشكل يساهم في تحسين ظروف عمل رجال ونساء “الإعلام”. وبالتالي يستشف من كلامه أن المدير العام يتحدث فقط عن تخفيضات وليس المجانية إسوة بقطارات الدرجة الاولى التي يتوجب على الصحفيين دفع الفارق.
ومن المعلوم الصحفيين يستفدون من مجانية ركوب القطارات في المغرب رغم أن هذه المجانية لايستفيد منها جميع الصحفيين الحاصلين على بطاقة صحفي مهني، بحيث أنها تخضع في غالب الأحيان “للكوطة” مما يفتح الباب للمحسوبية والزابونية وبالتالي يحرم عدد من الصحفيين من بطاقة القطار وهم في أمس الحاجة إليها، خاصة بالنسبة للمقاولات الصحفية الناشئة التي تعاني صعوبات مالية والتي هي الأجدر بالإستفادة من مجانية القطار. غير أن السيد لخليع حينما تحدث عن القطارات الفائقة السرعة “التيجيفي” تحدث عن “تخفيضات” فقط وبالتالي تم إلغاء المجانية بالنسبة لهذه الفئة من القطارات.
وبالتالي يحق للصحفي أن يتساءل عن مقولة تجويد الخدمة والرفع من استفادة الصحافيين بشكل يساهم في تحسين ظروف عمل رجال ونساء “الإعلام” التي تحدث عنها لخليع نفسه في ذات اللقاء.

اترك رد