فارس: نفتخر بالمشاركة في افتتاح أشغال هذا الحدث القضائي العالمي الكبير

بالواضح – سكينة الطالبي

نظمت الودادية الحسنية للقضاة، صباح هذا اليوم الإثنين، مؤتمرا دوليا للقضاة في نسخته الواحدة والستين بمراكش، والذي يمتد الى غاية بعد الاربعاء.

وفي هذا الخصوص قال مصطفى فارس الرئيس المنتدب لدى المجلس الأعلى للسلطة القضائية والرئيس الاول لدى محكمة النقض “عشر سنوات عرفت فيها السلطة القضائية بالمغرب تحولات عميقة وإصلاحات كبرى جعلت منها نموذجا متفردا وتجربة متميزة في مجال الاستقلال”.

وأضاف فارس في كلمته بمناسبة الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي للقضاة أن السلطة القضائية كانت وستبقى دائما سلطة معركتها الحقيقية هي سمو الحق وسيادة القانون وصون المكتبسات ومكافحة الفساد بكل صوره وأشكاله وضمان الحقوق والحريات، ومدخلها الأساسي للنجاح هو تغيير العقليات لتستوعب المستجدات والتحلي بالموضوعية والانكباب على العمل بروح الفريق كل من موقعه ومسؤولياته.

وأكد فارس أن المؤتمر ولمدة عشر سنوات تطورت فيها دينامية عمل هذا الإطار القضائي الدولي الكبير وتنوعت أنشطته وازداد أعضاؤه بمختلف القارات، مما يدعونا اليوم إلى تقديم عبارات الثناء والعرفان لكل السادة الرؤساء وأعضاء المكاتب والمجموعات والاتحادات السابقين الذين بذلوا طيلة هاته السنين الكثير من الجهد لتبقى هذه المنارة القضائية العالمية مشعة متألقة جامعة لقضاة العالم معبرة عن آمالهم وطموحاتهم ساهرة على تنفيذ مشاريعهم وبرامجهم.

اترك رد