قمة طنجة الزمالك تنتهي بلا رابح ولا خاسر

بالواضح – متابعة

فرض التعادل السلبي مباراة اتحاد طنجة المغربي أمام ضيفه الزمالك المصري، مساء الأحد، بملعب طنجة، في ذهاب دور الـ32 لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

ورغم أن اتحاد طنجة بدأ المباراة مهاجما، إلا أن الزمالك كان البادئ بالتهديد، عندما اندفع كهربا من الجهة اليسرى، ومرر كرة ذكية لإبراهيم حسن، الذي سجل هدفا، لكن الحكم ألغاه بداعي تسلل الأخير في الدقيقة 6.
وقاد المهدي النغمي، لاعب اتحاد طنجة، هجمة من الجهة اليمنى، والذي مرر للكعداوي، لكن محمد عبدالغني يتدخل بصعوبة ويبعد الكرة لضربة زاوية.
وأضاع النغمي الفرصة الأبرز في الدقيقة 20، عندما استغل تباطؤ مدافع الزمالك في إبعاد الكرة، وانتزع الكرة، ليجد نفسه منفردا بجنش، وسدد قبل أن يتدخل الأخير ويتصدى للكرة.
ورد الزمالك بمحاولة خطيرة، عندما حصل محمد إبراهيم على كرة في منطقة الجزاء، والذي سدد كرة مرت بجوار المرمى.
وتواصل الصراع بين الفريقين، مع تنافس كبير للسيطرة على منطقة الوسط، بعد أن ارتفع الإيقاع مع توالي دقائق الشوط الأول.
الزمالك اعتمد على المرتدات الهجومية، أمام الضغط الذي مارسه لاعبو اتحاد طنجة، وأتعب كهربا دفاع الاتحاد، بانطلاقاته من الجهة اليسرى، وتمريراته التي لم يستغلها زملاءه.
وقبل نهاية الشوط الأول، انطلق عبدالله جمعة داخل منطقة جزاء طنجة من الجهة اليسرى، وسدد بقوة، لكن الحارس المجهد يبعد الكرة بنجاح.

وفي الشوط الثاني، حاول اتحاد طنجة الضغط من البداية، لكن الحضور الجيد للزمالك وانتشارهم في الملعب، جعل مهمة لاعبوه تبدو صعبة.

وفي الدقيقة 60، يحصل كهربا على كرة أمام المرمى، لكنه تسرع، عندما حاول التسديد على الطاير، لتذهب الكرة ضعيفة في يد الحارس المجهد.

وقام كريستيان جروس، مدرب الزمالك، في الدقيقة 70، بأول تغيير عندما أدخل يوسف أوباما، من أجل إنعاش جبهة الهجوم.

وفي الدقيقة 71، يسدد طارق حامد كرة قوية، مرت قريبة من مرمى الحارس المجهد.

وقام عبدالواحد بنقاسم، مدرب اتحاد طنجة، بتغييرين دفعة واحدة ، بإشراك حاتم وهابي ومحمد نجدي.

وبعد خطأ في وسط ملعب الزمالك، استغله المرابط، وينطلق لوحده من الجهة اليمنى، لكن تمريرته كانت غير مركزة.

وضغط اتحاد طنجة في آخر دقائق المباراة بكل قواه، لكنه وجد أمامه فريقا كان يقظا وقويا، لتنتهي المباراة بتعادل، يجعل الإثارة مفتوحة في مباراة الإياب بمصر.

اترك رد