مندوب الماء الصالح للشرب بشيشاوة يجتمع مع ودادية نور الحي المحمدي

بالواضح – عباس كريمي

 في اطارسياسة القرب من المو اطن والانصات اليه . تنفيذا لمقترحات وتوصيات الجمع العام المنعقد بتاريخ 20/01/2019 واجتماع المكتب التنفيذي يوم 13/02/2019 تم اليوم 20 فبراير 2019 ،عقد لقاء من طرف المكتب المسير للودادية مع السيد المدير الاقليمي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب السيد مصطفى السعداني، بعد ان تقدمت الودادية بطلب عقد هذا اللقاء، حيث افتتحه السيد المدير بكلمة ترحيبية بأعضاء المكتب، وبعدها اخذ الكلمة السيد رئيس الودادية شاكرا السيد المدير على تلبيته طلب عقد هذا اللقاء التواصلي الذي طرحت فيه عدة مقترحات من بينها تحسين جودة الماءالصالح للشرب، وكذالك الإشراك والتنسيق مع الودادية في اطارالتواصل والعمل المشترك في مشاريع تهيئة اشغال الحي الخاصة بالماء والتدخل والتعاون وتكثيف الجهود من اجل تنظيف وتنقية بالوعات صرف مياه الامطار، بالحي المحمدي وتسويتها حسب علو قياس الطريق، والتدخل لدى المقاول صاحب مشروع اعادة هيكلة مسارات الماء بالحي المحمدي، من اجل اصلاح بعض الحفر الناتجة عن الاشغال من طرفه، وإرجاع الحالة على ما كانت عليه، وغير ذالك من المقترحات.

وبعد ان اخذ الكلمة المدير متطرقا لإنجاز سد ابي العباس السبتي ومد القنوات بالماء الصالح للشرب، بحيث اعطى دفعة قوية لتحسين جودة المياه، مؤكدا في ذات الوقت، ان ادارة المكتب للماء بجميع مكوناتها، تسعى جاهدة للعمل على هذا الموضوع، وإعطائه اهمية وعناية قصوى، معتبرا صحة الساكنة مسؤوليتهم بالدرجة الاولى. وبالنسبة للعمل المشترك مع فعاليات المجتمع المدني، فقد رحب بالجميع واعتبر باب مكتبه مفتوحا لكافة المواطنين، والادارة كلها رهن وخدمة جميع ساكنة هذا الاقليم .

وبالنسبة لبالوعات صرف مياه الامطار، ابدى استعداده الكامل للتعاون مع المتدخلين في هذا الموضوع من اجل حل هذا المشكل القائم. اما بالنسبة للسؤال الخاص لأشغال المقاول فان هذا الاخير ملتزم بالعمل واصلاح الحفر المترتبة عنه وارجاعها الى حالتها الطبيعية كما اكد السيد المدير المحترم في هذا اللقاء انه يعمل جاهدا مع كافة فعاليات هذه المدينة من اجل ايجاد حل لجميع المشاكل قدر في حدود الاختصاص والممَكن.

وفي الاخير، تقدم اعضاء الودادية بتقديم ملف مطلبي للسيد المدير شاكرينه على التواصل والتفهم كمسؤول يتحاور معهم عن قرب وعلى حسن الاستقبال والتقدير.

اترك رد