نادي القضاة يطالب بفتح تحقيق في فيديو “سمسار القضاة”

بالواضح – رشيد سايح

طالب نادي قضاة المغرب، اليوم الجمعة، بالتحقيق في مضمون الفيديو المتداول حاليا بوسائل التواصل الاجتماعي (واتساب والفايسبوك…)، والذي يتعلق بعملية وساطة افتراضية في منطوق حكم جنائي.
وصرح نادي قضاة بأنه سيتم توضيح الرأي العام بشأن معطيات “الفيديو” كيفما كانت النتيجة، داعيا إلى ضرورة ترتيب الآثار عن هذه الظواهر المسيئة للعدالة بشكل عام، سواء أكان نصبا باسم القضاة او غير ذلك، باعتبار ذلك ضربا لسمعة العدالة سواء مؤسسات رسمية او هيئات جمعوية او افرادا.
هذا وقد انتشر مقطع فيديو من 6 دقائق، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شخص ” وسيط” يتحدث الى سيدة منقبة داخل سيارة، يتبادلان الحديث عن حكم قضائي في حق والدتها بتهمة (تكوين عصابة اجرامية).
كما أظهر المقطع ذلك “الوسيط”وهو يحاول اقناعها على ان “وساطته” أثمرت عن تخفيض الحكم القضائي المتداول من 8 اشهر سجنا نافذا الى شهرين فقط. وقد تبقى لها 40 يوما فقط للخروج من السجن. اعتبارا انها قضت 20 يوما رهن الإعتقال. وأقر الشخص ذاته، حسب المقطع ذاته، بحصوله على مبلغ مادي معين نظير تدخله من اجل خفض الحكم القضائي المذكور، في الوقت الذي بدت فيه ابنة المعتقلة امتعاضها من “الحكم المخفف”.

اترك رد