وزير الصحة يرفض استقالة “طبيب الفقراء” والأخير يلجأ للقضاء

بالواضح – الرباط

أكد أنس الدكالي، وزير الصحة، أن الوزارة رفضت استقالة، مهدي الشافعي، المعروف شعبيا بـ”طبيب الفقراء”، من مهامه كطبيب جراح للأطفال بالمستشفى الاقليمي الحسن الأول بتيزنيت، بعد أن تقدم بها مؤخرا جراء المشاكل التي يتخبط فيها هذا المرفق العمومي.

وأوضح الوزير في تصريحات صحافية أن الاستقالة مرفوضة قائلا: “نقولها ليكم من دبا، استقالة الدكتور الشافعي غير مقبولة، لأننا في حاجة إليه”، مضيفا إلى أنه يولي عناية خاصة بكل الأطر الطبية ويسعى إلى الاحتفاظ بهم لأن المنظومة الصحية بالمغرب في حاجة إليهم.

واستطرد المتحدث أن قضية “طبيب الفقراء” التي ذاع صيتها على المستوى الوطني، مرتبطة بدعوى قضائية رفعها مدير  المركز الاستشفائي، ولا يمكن الخوض في تفاصيلها حتى لا نشوش على القضاء.
وكان “طبيب الفقراء” قد قرر اللجوء إلى القضاء في حال تم رفض استقالته. 
يشار إلى أن مجموعة من الفعاليات الجمعوية والساكنة نظمت، زوال أمس الخميس، وقفة احتجاجية أمام المستشفى الاقليمي بتزنيت، تنديدا بالأوضاع المتردية التي يتخبط فيها، في وقت ينتظر أن تنطق الهيئة القضائية بالمحكمة الابتدائية بالمدينة، الاثنين القادم بالحكم الابتدائي في حق الدكتور المهدي الشافعي على خلفية الاتهامات الموجهة له بالسب والقذف في حق مدير المستشفى.

اترك رد