وزير العدل يغضب على مدير مركزي ويقرر اعفاءه وفي البرلمان ينفي

بالواضح

علم موقع “بالواضح” ان وزير العدل الاتحادي محمد بنعبد القادر غاضب بشكل مفاجئ على مدير التحديث بالوزارة حيث طلب لقاءه قبل أيام وتركه ينتظر في الديوان أزيد من ساعتين.

وقالت مصادر مطلعة أن الوزير وضع نصب عينيه تنحية المدير المذكور؛ حيث استقبل موظفين بمديرية التحديث اشتكوا إليه سوء معاملة مديرهم، كما استقبل مسؤولي بعض المصالح بنفس المديرية، منهم من قدم طلب الإعفاء، وهو ما أغضب المدير وجعله في عزلة وبدا في حشد الدعم لفائدته من أطراف داخل الإدارة المركزية.

إقرأ أيضا: الاتحادي بنعبدالقادر يضحي بأول مسؤول مركزي بوزارة العدل وتحديث المحاكم في مهب الريح

وفي سياق متصل نفى وزير العدل في لجنة العدل والتشريع بمجلس المستشارين خبر إعفاء مديره بينما أكد أكثر من مصدر ان قرار الإعفاء تم مساء أمس الأربعاء ووجه صباح يوم الخميس إلى رئيس الحكومة قصد إعلان شغور المنصب.
ويذكر أن مدير التحديث بوزارة العدل عينه مصطفى الرميد سنة 2013 مديرا للموارد البشرية قبل أن يعينه مديرا للتحديث خلفا لمحمد بنعليلو الذي عين وسيطا للمملكة السنة الماضية، ويعول على هذه المديرية في ربح رهان تحديث ورقمنة المحاكم في أفق 2022 بدل 2020 الذي سبق للرميد أن حدده.

تعليق 1
  1. تابعك الى يوم الدين يقول

    المدير المقال عبدالرفيع ارويحن كان مدعوما اصلا من طرف الكاتب العام عبد الالاه لحكيم بناني وهما من كان سببا مباشرا في تنحية السيد محمد بن عليلوا المدير الناجح والكفىء والذي بعد ذهابه من مديرية التحديث عاشت فراغا قاتلا وكل المشاريع المعلوماتية المنجزة في عهد بنعليلوا قام الفرعون ارويحن بمحاولة إقبارها فنجح في إقبار البعض وفشل في كثير لالتزام المحاكم مشكورين باستعمالها رغم عدم تجديدها، والشيء الوحيد الذي اضافه ارويحن هو توقيع طلبات العروض Appels d’offres بالملايين والملايير وطرد ازيد من 30 مهندس من خيرة الاطر بوزارة العدل، لذا فهذا اللا مسؤول تجب محاكمته وليس فقط الاستغناء عنه

اترك رد