تدخلات والي أمن العيون تمكن من ضبط عصابات خطيرة تنشط في التهريب

بالواضح – العيون

حسن ابو الذهب والي امن العيون الذي يتحمل مسؤولية أكبر رقعة جغرافية للمملكة المغربية ٪؜53 من التراب الوطني، يتدخل لإيقاف عصابة خطيرة تنشط فالتهريب والمخدرات بمدينة السمارة،
حيث تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالسمارة، بإشراف مباشر وتتبع دقيق من الوالي” ابو الذهب”. حيث عاشت مدينة السمارة خلال الساعات الماضية مسلسلا من الأحداث والمطاردات، من أجل توقيف أشخاص مبحوث عنهم بموجب ثمان مذكرات بحث وطنية من أجل قضايا المخدرات والعصيان والتخريب العمدي، وذلك بعدما تعمد الاصطدام بواسطة سيارة للدفع الرباعي مع مركبة للشرطة، متسببا في إصابة شرطيين بجروح، فضلا عن تعريض عنصر من الفيلق الخفيف للأمن للضرب والجرح بواسطة قضيب حديدي.

ويعد ابو الذهب نموذج حقيقي للمسؤول الأمني الساهر على سلامة الوطن والمواطنين، في منطقة لها مالها وعليها ما عليها، بإستخضار خصوصياتها وطبيعة الاشتغال فيها حيث تمكن من إثبات الذات، وإعطاء صورة إيجابية للأمن من خلال فتح باب المؤسسة الأمنية للجميع من القرب والتواصل مع عموم المجتمع، وما يميزه من اخلاق عالية، وعمله الميداني الذؤب والمستمر.
بإعتبار الأمن حاجة أساسية وملحة للمواطنين كما هو ضرورة من ضرورات بناء و تطور المجتمع و صمام أمان بقائه وإستدامته، و مرتكز أساسي من مرتكزات تشييد الحضارة، فالأمن هو مؤسس الاستقرار بالجهات الجنوبية للمملكة، وإستقرار المنطقة هو شيء أساسي و مركزي لتنمية الصحراء، و تحقيق الأمن بالعيون وما جاورهما تكون الدولة قد حققت أهداف مهمة وجوهرية من اجل إستتباب الأمن والمحافظة على النظام وحماية المواطنين وممتلكاتها. وتحصين المجتمع من التطرف والإرهاب والانفصال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.