160 ألف مسافر على خط الدار البيضاء تونس

بالواضح – نعيمة بدار

نقلت الخطوط الملكية المغربية خلال موسم 2019، أكثر من 160 ألف راكب على خط الدار البيضاء – تونس العاصمة، وفق ما أعلن عنه الممثل الإقليمي للشركة في تونس محمد عصام مصدق. وأوضح مصدق خلال حفل ساهر نظمته الخطوط الملكية المغربية على شرف شركائها بمناسبة اختتام موسم النقل الجوي 2019، للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إيأتا)، أن الشركة نقلت أكثر من 160 ألف مسافر من وإلى مطار تونس قرطاج الدولي.

وأضاف أنه من خلال رحلتين يوميا بين تونس العاصمة والدار البيضاء، و18 مدينة مغربية على الشبكة المحلية، وشبكة من أكثر من 96 وجهة، فإن الخطوط الملكية المغربية أو فرعها (لارام إكسبريس)، تتموقع كفاعل مرجعي بالنسبة للنقل الجوي من تونس إلى المغرب، ونحو إفريقيا وكذا أمريكا.

وبعد أن أعرب عن ارتياحه لمعدل الالتزام بمواعيد الخطوط الملكية المغربية انطلاقا من تونس العاصمة والذي تجاوز 95 في المائة في 2019، أوضح أنه في أعقاب الموسم، فإن كافة مؤشرات الشركة والمتمثلة في عدد المسافرين، ورقم المعاملات، ومعامل الملء، بما في ذلك درجة رجال الأعمال، كلها في المستوى الأخضر.

وأشار المسؤول إلى أن الموسم الذي انتهى في 31 أكتوبر، تميز “بتعاون مثالي” بين الخطوط الملكية المغربية وكافة شركائها. وذكر بأن موسم 2019 تميز أيضا بتطوير شبكة الخطوط الملكية المغربية وتكثيف رحلاتها نحو قارة أمريكا من خلال سبع وجهات حاليا (مونريال، ونيويورك، وواشنطن، وميامي، وبوسطن، وريو دي جنيرو وساو باولو).

وأضاف أن استخدام محطة جديدة ضمن المحور الإستراتيجي بالدار البيضاء مع تغطية لجميع الرحلات الجوية انطلاقا من ماي 2019، يمثل فرصا جديدة لتطوير حركة النقل، مشيرا إلى أن الخطوط الملكية المغربية تعد أول شركة طيران إفريقية تقترح خدمة “chatbot watsapp” على مدار الساعة وسبعة أيام في الأسبوع للاستجابة لطلبات زبنائها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.