توقعات بانخفاض درجة الحرارة بداية الأسبوع

بالواضح – الرباط

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة ليوم الإثنين، إن شاء الله، أن تعرف درجات الحرارة انخفاضا وأن يظل الطقس حارا نسبيا داخل الأقاليم الجنوبية وأقصى جنوب البلاد. مع ظهور سحب كثيفة نوعا ما ستهم الشمال الغربي ستعطي قطرات مطرية متفرقة.

وستتشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة خلال اليل والصباح بالقرب من السواحل. كما ستلاحظ سحب غير مستقرة مسحوبة بقطرات أو زخات مطرية رعدية بمرتفعات الأطلس، المنطقة الشرقية، شرق الواجهة المتوسطية، ومن المحتمل بالسفوح الجنوبية-الشرقية وبجنوب المنطقة الشرقية.

وستتمركز سحب مدارية بالأقاليم الجنوبية مما سيعطي قطرات مطرية أحيانا رعدية خصوصا بأقصى الجنوب. وستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة. وستهب رياح رملية بالأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بجنوب-شرق المنطقة الشرقية ومن الشمال أو الغرب عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 24 و 29 درجة بالسايس، هضاب الفوسفاط، والماس، السهول الواقعة غرب الأطلس، داخل الشياظمة، سوس، المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية. ما بين 29 و 34 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية. وستكون مابين 18 و 23 درجة بباقي أرجاء المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و 27 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل. ما بين 27 و 32 درجة بالريف وسهول المحيط الأطلسي. ما بين 33 و 38 درجة بالمنطقة الشرقية، هضاب الفوسفاط، والماس، السايسي، السهول الداخلية، سوس والسفوح الجنوبية-الشرقية. ما بين 38 و 43 درجة بالأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب-الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية ، وقليل الهيجان بالبوغاز ، وقليل الهيجان الى هائج على طول سواحل المحيط الاطلسي.

تعليقات (0)
اضافة تعليق