سلا.. المكتب المسير لمقاطعة البطانة يعلن اتخاذ اجراءات قانونية في حق مستشار عرّضه للسب والتشهير

بالواضح

أعلن أعضاء المكتب المسير لمجلس مقاطعة البطانة بسلا عن إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتطبيق المساطر القانونية في حق أحد مستشاري المجلس (ف.ح) لتعريضه للمجلس للسب والقذف والتشهير متهمين إياه باختلاق اتهامات باطلة وخطيرة ومغرضة لا أساس لها من الصحة في حق رئاسة المجلس.

وفي بيان استنكاري، الأحد 25 شتنبر الجاري، أكد المجلس “احتفاظه بحق المتابعة القانونية في حق المعني بالأمر عن خرجة وصفها بالمسيئة إليه أولا قبل أن تسيء إلى المجلس الموقر المتجانس والمتضامن”.

وأعرب المكتب المسير لمجلس مقاطعة البطانة بسلا عن تضامنه ومساندته اللامشروطة مع رئيس المقاطعة مؤكدا الثقة في شخصه بوصفه رئيسا مسؤولا وحريصا على تحقيق الارتقاء بأداء المجلس خدمة للساكنة.

تأتي هذه التطورات، وفق بيان المكتب المسير، على إثر ما تم تداوله عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي وما تم نشره في بعض الصحف الإلكترونية من طرف السيد (ف.ح) مستشار بمجلس مقاطعة بطانة في حق رئيس مجلس مقاطعة بطانة من سب وقذف وتشهير، عبر الكثير من الاتهامات الباطلة والمغالطات والأكاذيب الباطلة، فضلا عن الإساءة لكافة أعضاء مجلس المقاطعة وموظفيها.

وأعرب المكتب المسير عن استهجانه واستنكاره لمحاولات تشويه صورة مجلس مقاطعة بطانة بمختلف هيئاته وتشكيلاته المنتخبة والإدارية، وذلك من خلال استعمال ما وصفها بعبارات ووإدعاءات تضرب في نزاهة ومصداقية وشفافية المكتب المسير للمقاطعة، وهي ترهات تفتقد للدقة والموضوعية إما عن جهل صاحبها أو بنية سيئة وفق تعبير المكتب المسير.

وأكتب المكتب المسير أن المستشار المذكور سرعان ما حاول ترسيخ صورة نمطية وقدحية تصف المكتب المسير في شخص رئيسه بعدم المسؤولية وعدم الشفافية والنزاهة، وهو أمر، اعتبره مجلس مقاطعة البطانة، بعيدا كل البعد عن الواقع جملة وتفصيلا.
وأضاف أعضاء مكتب المجلس، أن المستشار المذكور حاول أيضا التحريض الضمني وزرع بذور الفتنة والبلبلة والشيطنة و دس عدم الثقة بين أعضاء المكتب المسير وباقي أعضاء مجلس المقاطعة.
وأكد المكب المسير أن نشر الأخبار الزائفة والمغلوطة في المواقع الإلكترونية يأتي لمحاولة تشكيك الساكنة في نجاعة أعمال وأشغال ومشاريع المكتب المسير، وهو على خلاف ما يسود من انطباع جيد لدى غالبية الساكنة اتجاه المكتب المسيرمن خلال الثقة الممنوحة إليه، وفق تعبير بيان المكتب المسير.
وأشار المكتب المسير إلى ما وصفه بعدم مسؤولية ورصانة المعني بالأمر كرئيس للجنة المالية، من خلال مواقفه غير المقبولة حول تدبير شؤون مالية المقاطعة المقدمة في الاجتماع الأخير للجنة المذكورة وتم عرضها أمام المجلس وتم التصويت عليها بالإجماع كما هو مدون في محضر الاجتماع، وهو يؤكد عدم اتزانه وسقوطه في تناقضات تبرز عدم قدرته على القيام بمهامه، يقول المكتب الكسير لمجلس جماعة البطانة بسلا.

يذكر أن لائحة توقيعات أعضاء المكتب المسير في بيانهم الاستنكاري تشكلت من الآتية أسماؤهم:
محمد توفيق بن عمر النائب الأول
احمد السالمي النائب الثاني
سيدي زكرياء الجوهري النائب الثالث
معاذ الكراب النائب الرابع
سهام الغازي النائب الخامس
وفاء الهطهاط النائب السادس
حفيظة اكيلال النائب السابع
حسن اللحية كاتب المجلس

اترك رد