كاليفورنيا.. مقتل ستة أشخاص في حادث إطلاق نار

بالواضح

لقي ستة أشخاص، بينهم رضيع، مصرعهم، اليوم الاثنين، في حادث إطلاق نار استهدف منزلا في وسط كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة)، وفق ما أوردته السلطات المحلية.

وأوضح قائد شرطة مقاطعة تولاري، مايك بودرو، في تصريح للصحافة، أن السلطات استجابت حوالي الساعة الثالثة والنصف من صباح الاثنين، عقب سماع دوي طلقات متعددة، في مجمع سكني يقع شرق « فيساليا »، موضحا أن البحث جار لإلقاء القبض على اثنين من المشتبه بهم على الأقل.

وعند وصول قوات الشرطة إلى موقع الحادث، عثرت على ثلاثة من الضحايا في الشارع قرب المنزل، فيما تم العثور على باقي الضحايا داخل المنزل، وذلك وفق المصدر ذاته الذي أشار إلى احتمال وجود صلة بين الحادث وجرائم العصابات.

وأضاف قائد شرطة المقاطعة التي شهدت الحادث، «نحن لا نعتقد أن هذا العمل من قبيل العنف العشوائي، هذه العائلة كانت مستهدفة».

وتظل حوادث إطلاق النار ظاهرة متكررة في الولايات المتحدة، تخلف العديد من الضحايا، في بلد حيث يكفل الدستور الحق في امتلاك الأسلحة. وحسب الملاحظين، فإن نسبة الجرائم المرتكبة بواسطة الأسلحة تشهد تناميا في المدن الكبرى، من قبيل نيويورك وشيكاغو وميامي وسان فرانسيسكو، خاصة منذ تفشي الجائحة في 2020.

وتشير المعطيات إلى أن حوالي 49 ألف شخص لقوا حتفهم في حوادث إطلاق النار بالولايات المتحدة خلال 2021، في مقابل 45 ألف في سنة 2020، والتي سجلت أصلا رقما قياسيا.

اترك رد