إختتام فعاليات الدورة الثانية لمهرجان القصة المصورة بأكادير

اختتمت يوم 27 أبريل الجاري، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان القصة المصورة التي تنظمه جمعية واز للتربية والثقافة والتنمية المستدامة بشراكة مع مجموعة من الفاعلين بالمجال.
وفي بلاغ لها أوردت الجمعية أن اليوم الأخير من المهرجان عرف تنظيم ورشة لفائدة تلاميذ دوار تيزكي أزوكاغ جماعة ويركان إقليم الحوز.
هذه الورشة التي نشطها أعضاء الجمعية حول تقنيات إنجاز القصص المصورة لفائدة الأطفال، توجت بتوزيع الجوائز على الفائزين لأحسن الأعمال المنجزة.
وعرف برنامج المهرجان هذه السنة نقلة نوعية من حيث أهمية وتميز الأنشطة المبرمجة.
وشهد اليوم الأول للمهرجان تنظيم حفلة توزيع الجوائز على المشاركات والمشاركين في المسابقة الوطنية للقصص المصورة حول موضوع زلزال الأطلس. هده المسابقة الاي عرفت مشارك ازيد من تمانين موسسة تعليمية.
ولعل أهم فقرات هذه الدوره تمتلت في تكريم الفنان المبدع الأكاديري الراحل “العربي بابا هدي” الذي أعطى الكثير لمجال القصة المصورة خصوصا، وفي مجال الفنون التشكيليه عموما.
وتميز هذا التكريم بقراءة أدبية وفنية لكتابه {صرخة الحجارة}cri des pierres
وشهد هذا التكريم كذلك شهادات بحق الراحل من طرف أعضاء أسرته وأصدقائه وكذا تقديم طلبة معهد الفنون الجميلة لأكادير هدية فنية لفائدة أسرة الراحل، عبارة عن بورتريه للفنان العربي بابا هدي.
أما باقي فقرات المهرجان فكانت عبارة عن ورشات علمية وفنية لفائدة طلبة معهد الفنون الجميلة بأكادير وكذلك لفائدة تلميذات وتلاميذ مدينة تيزنيت وأكادير.
هذه الدورات التكوينية أطرها بإقتدار الفنان العالمي للقصص المصورة خالد عفيف الذي حل ضيفا للمهرجان للدورة الثانية على التوالي.
ومن بين أنشطة المهرجان كذلك هذه السنة تنظيم حلقة علمية حول موضوع القصص المصورة شهدتها رحاب جامعة أيت ملول أطرها الفنان العالمي خالد عفيف بتنشيط من فريق البحت بكلية أيت ملول وقد تم خلالها تقديم ومناقشة كتاب جوبيتر الذي اصدره الفنان خالد عفيف هذه السنة.
وضرب المنظمون موعدا جديدا للمهرجان خلال السنة المقبلة بتنظيم أنشطة جديدة متميزة حول موضوع القصص المصورة وطريقة تطوير هذا الفن الجميل في مغربنا الحبيب.

تعليقات (0)
اضافة تعليق