تلميذة تتعرض للتعنيف من قبل معلمتها وأمن فاس يدخل على الخط (صورة)
بواسطة
_ بتاريح سبتمبر 15, 2018
بالواضح – طارق عمور
تعرضت طفلة تسمى أميرة إلى الطرد من الفصل خلال اليوم الثاني من الدخول المدرسي بواد المخازن بوجيدة بفاس وذلك بداعي إصابتها بالحساسية.
وتشير مصادر محلية أن “أميرة” تعرضت للتعنيف والاحتقار من قبل معلمتها، أمام التلاميذ، بسبب إصابتها بالحساسية، مع العلم بأنها غير معدية.
واضافت المصادر أن المعلمة سجلت شكايتها لدى الشرطة ضد أبوي الطفلة أميرة وجدها وجدتها، بعد دخولهم في مشادات معها ومطالبتهم إياها بالاعتذار قبل أن تصفهم المعلمة بالعصابة.
وتعكس مثل هذه المشاهد في عدم التدبير التربوي السليم، الوضعَ المتردي للتعليم المغربي، حيث يبدو واضحا أن رجال التعليم لازالوا يحتاجون بدورهم إلى مزيد من التربية والتكوين البيداوغوجي.