بالواضح – عباس كريمي
أكدت مصادر عليمة لجريدة “بالواضح” أن المصالح الطبية المكلفة بتتبع الحالات الوبائية لفايروس كورونا بمندوبية شيشاوة،قد توصلت صباح اليوم الجمعة ٢١غشت ٢٠٢٠ بالنتائج المخبرية الخاصة بالفيروس للحالات المخالطة للمصابين، حيث تأكد لها بناء على هاته التحليلات، أن سبعة أشخاص مصابين بالعدوى.
ووفق المصادر ذاتها، فإن الحالات المصابة تنحصر منها خمس حالات بمدينة شيشاوة،بدوار اولاد باني المعروف بالحي المحمدي،
في حين ان حالتين متبقيتين تتواجد حالة واحدة بجماعة الزاوية المحلية، والحالة الوحيدة الأخرى بجماعة عين تزتونت.
وقد سارعت السلطات فور علمها بهاته النتائج، إلى مباشرة إجراءات خاصة لنقل المصابين إلى جناح كوفيد بالمستشفى الإقليمي محمد السادس بمدينة شيشاوة لأجل تلقى العلاج، في حين تقوم بإحصاء مخالطي المصابين ووضعهم تحت تذابير الحجر الصحي، تلافيا لتفشي الفيروس بين المواطنين.
وبهاته النتيجة الجديدة يرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 48 حالة جديدة ،فيما ان 15حالة تماتلت للشفاء.