افادت مصادر مطلعة أن الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة فيصل العرايشي قرر توقيف برنامج “ضيف الأولى” الذي يعده ويقدمه الإعلامي المهاجر بالديار البلجيكية محمد التيجيني.
وجاء قرار العرايشي بعد توجيه الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري المعروفة اختصارا ب”الهاكا” من خلال قرارها الذي صدر بالجريدة الرسمية، لإنذار الى الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وذلك بسبب “عدم موضوعية” برنامج “ضيف الاولى” خلال استضافة التيجيني للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة الياس العماري، حيث تضمنت الحلقة بعض الأفكار لمنشط البرنامج، في إشارة إلى مهاجمته لعبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة.
يذكر أن حزب العدالة والتنمية كان قد أصدر منذ شهور قرارا بمقاطعة وزرائه واعضائه البرنامج.