منظمة تكشف عن تدريب قادة الحرس الثوري الايراني لميليشيا البوليساريو

بالواضح - عبداللطيف أبوربيعة

كشف تقرير لمنظمة العدل والتنمية لدراسات الشرق الاوسط وشمال افريقيا عن تقارب بين الجزائر وايران واتصالات بين الحرس الثورى الايرانى والجزائر واستقدام الجزائر لقيادات من الحرس الثورى الايرانى لتدريب ما يسمى بالجيش الصحراوى وجبهة البوليساريو مما يهدد امن واستقرار دول شمال افريقيا وعلى راسها المغرب وتونس وموريتانيا.

واكد المتحدث الرسمى للمنظمة زيدان القنائى والباحث السياسى ان تدريب الحرس الثوري الإيراني لجبهة البوليساريو وميليشيات مسلحة صحراوية على غرار ميليشيات ايران بالعراق وسوريا ولبنان يستهدف امن المملكة المغربية وشن هجمات على الرباط بالسنوات القادمة.

واشارت المنظمة ان تدريب الحرس الثورى الايرانى لجبهة البوليساريو وميليشيات صحراوية يتم داخل الاراضى الجزائرية وبرعاية الجيش الجزائرى وقيادات عسكرية ويستهدف صناعة ميليشيات من منطقة الصحراء لمهاجمة المغرب وقمع اى احتجاجات داخل منطقة القبائل الامازيغية بالمستقبل.
وقالت المنظمة ان الجزائر تتجاهل مساعى السلام التى اطلقها الملك محمد السادس وتساهم فى تدريب ميليشيات ارهابية لجبهة البوليساريو بواسطة ايران.

وكانت المخابرات المغربية قد كشفت، 01 ماي 2018، عن معطيات دقيقة عن تورط إيران و”حزب الله” الشيعي في تقديم دعم مالي ولوجستي وعسكري للبوليساريو، في وقت لم تستطع إيران تفديم إجابات عن هذه القضية، ليتم اعلان الرباط عن قطع علاقاتها مع طهران.

تعليقات (0)
اضافة تعليق