نظمت جمعية الأنوار للثقافة والتنمية والإبداع بتعاون مع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية وبتنسيق مع مدرسة الزيتون التابعة للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي نشاطا تحسيسيا و توعويا حول السلامة الطرقية لفائدة أطفال المدرسة .
وتضمنت فعاليات هذا النشاط التحسيسي تقديم مختلف المعلومات ذات الصلة بالسلامة الطرقية و طريقة استعمال ممر الراجلين وأدوار تشخيصية بارتداء ملابس نموذج، شرطي المرور و سيارات الأجرة و السيارات العادية والدراجات النارية …
وأوضح زكرياء الدحاني رئيس جمعية الأنوار أن هذا النشاط التحسيسي حول السلامة الطرقية لدى النشئ له أهميته داخل المجتمع بالنظر إلى المخاطر التي تخلفه حوادث السير ، التي لا تستنني كبارا ولا صغارا و تخلف مأسات يدفع ثمنها المجتمع المغربي و تكلفتها أيضا على الدولة ، وتم التأكيد على الأطفال بضرورة استعمال ممر الراجلين رفقة اباءهم لأنهم لا زالوا صغارا .
ونوه الدحاني بمجهودات رجال شرطة المرور وعلى تفاعلهم مع هذا النشاط و عملهم الجاد على المستوى الوطني و الجهوي و المحلي .
و نوه أيضا بدور المربيات في تنمية الثقافة الطرقية بحكم العلاقة الإنسانية و براعتهم في التعامل مع الطفولة وكذا دور السلطات المحلية التي ساهمت في انجاح هذه المبادرة المدنية .