نشاط تحسيسي حول السلامة الطرقية بالرباط

بالواضح

نظمت جمعية الأنوار للثقافة والتنمية والإبداع بتعاون مع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية وبتنسيق مع مدرسة الزيتون التابعة للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي نشاطا تحسيسيا و توعويا حول السلامة الطرقية لفائدة أطفال المدرسة .
وتضمنت فعاليات هذا النشاط التحسيسي تقديم مختلف المعلومات ذات الصلة بالسلامة الطرقية و طريقة استعمال ممر الراجلين وأدوار تشخيصية بارتداء ملابس نموذج، شرطي المرور و سيارات الأجرة و السيارات العادية والدراجات النارية …
وأوضح زكرياء الدحاني رئيس جمعية الأنوار أن هذا النشاط التحسيسي حول السلامة الطرقية لدى النشئ له أهميته داخل المجتمع بالنظر إلى المخاطر التي تخلفه حوادث السير ، التي لا تستنني كبارا ولا صغارا و تخلف مأسات يدفع ثمنها المجتمع المغربي و تكلفتها أيضا على الدولة ، وتم التأكيد على الأطفال بضرورة استعمال ممر الراجلين رفقة اباءهم لأنهم لا زالوا صغارا .
ونوه الدحاني بمجهودات رجال شرطة المرور وعلى تفاعلهم مع هذا النشاط و عملهم الجاد على المستوى الوطني و الجهوي و المحلي .
و نوه أيضا بدور المربيات في تنمية الثقافة الطرقية بحكم العلاقة الإنسانية و براعتهم في التعامل مع الطفولة وكذا دور السلطات المحلية التي ساهمت في انجاح هذه المبادرة المدنية .

تعليقات (0)
اضافة تعليق