كما أشار إلى ذلك موقع “بالواضح” فقد أعلنت وزارة الداخلية، قبل قليل، منع استعمال وسائل التنقل الخاصة والعمومية بين المدن، وذلك ابتداء من منتصف ليلة السبت 21 مارس 2020، في إطار حالة الطوارئ الصحية التي تم الإعلان عنها أول أمس الخميس ودخلت حيز التنفيذ أمس الجمعة ابتداء من السادسة مساء.
وأشارت الوزارة في بلاغ لها، إلى أن هذا المنع لا يشمل حركة نقل البضائع والمواد الأساسية التي تتم في ظروف عادية وانسيابية بما يضمن تزويد المواطنين بجميع حاجياتهم اليومية. كما ان المنع لا يشمل التنقلات لأسباب صحية ومهنية المثبتة بالوثائق المسلمة من طرف الإدارات والمؤسسات.