ندوة بالداخلة عن “دور الإعلام في مقاومة الاستعمار والدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة”

بالواضح

نظم معهد الجزيرة للصحافة وعلوم الاتصال بالداخلة في سياق أسبوع المقاومة بشراكة مع النيابة الجهوية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالداخلة، ندوة فكرية، الأربعاء 12 يناير الجاري، تحت عنوان: “دور الإعلام في مقاومة الاستعمار والدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة”، مما أتاح الفرصة لتسليط الضوء على جانب من تاريح الحركة الوطنية المغربية.

وتأتي الندوة الفكرية تخليدا للذكرى 78 لتقديم وثيقة الاستقلال، وضمن سلسلة الأنشطة تحت شعار ”تاريخنا.. جزء من هويتنا” والتي أشرفت على تأطيرها الأستاذة سلم التيروز النائبة الجهوية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، رفقة أحمد دريوش مدير نشر جريدة فاص الإلكترونية، وذلك بحضور إعلاميين وأساتذة باحثين إلى جانب طلبة معهد الجزيرة للصحافة وعلوم الاتصال.

ويهدف هذا النشاط الفكري، إلى إبراز الأدوار الهامة التي لعبها الإعلام الوطني في مقاومة الاستعمارين الفرنسي والاسباني، إلى جانب مهامه المستمرة في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة ضد أطروحات الانفصال التي تستهدف بلادنا.

وتجدر الإشارة إلى أن الندوة العلمية شكَّلت فرصة لانفتاح طلبة معهد الجزيرة للصحافة وعلوم الاتصال على المؤسسات الرسمية وهيئات المجتمع المدني، وذلك في إطار استراتيجية المعهد الرامية إلى توفير الفضاءات والظروف التحصيل العلمي والأكاديمي.

تعليقات (0)
اضافة تعليق