الناظور.. لجنة وزارية للصيد ومسؤولو البنك الدولي يزورون منطقة ثيبوذا السياحية

زار، الخميس 09 مارس الجاري، وفد مكون من اللجنة الوزارية الممثلة لقطاع الصيد البحري ومسؤولون من البنك الدولي، علاوة على مندوب الصيد البحري بإقليم الناظور، منطقة ثيبوذا السياحية.
وكان في استقبالهم ممثلو جمعية أرباب قوارب الصيد التقليدي بالمنطقة ذاتها.
وجاءت الزيارة ضمن سلسلة لقاءات يقوم بها مسؤولون على قطاع الصيد البحري، من أجل إنشاء محمية بحرية في منطقة تيبوذا تناط بها مهمة الحفاظ على الثروة السمكية بالمنطقة، والتي تعرف نقصا في هذه الثروة الطبيعة المهمة خاصة أنها تمثل المورد الأساسي للمنطقة والتي يعتمد جزء كبير من الساكنة عليها بشكل كبير لضمان قوتها اليومي.
هذا، ورحب مهنيو قطاع الصيد التقليدي بالمنطقة بهذا المشروع الذي سيعود عليهم بالنفع، دون إخفاء تخوفهم من أن تكون هذه الخطوة سببا في حرمانهم من ممارسة نشاط الصيد الذي يعدوه مورد عيش لهم.

تعليقات (0)
اضافة تعليق