زار، الخميس 09 مارس الجاري، وفد مكون من اللجنة الوزارية الممثلة لقطاع الصيد البحري ومسؤولون من البنك الدولي، علاوة على مندوب الصيد البحري بإقليم الناظور، منطقة ثيبوذا السياحية.
وكان في استقبالهم ممثلو جمعية أرباب قوارب الصيد التقليدي بالمنطقة ذاتها.
وجاءت الزيارة ضمن سلسلة لقاءات يقوم بها مسؤولون على قطاع الصيد البحري، من أجل إنشاء محمية بحرية في منطقة تيبوذا تناط بها مهمة الحفاظ على الثروة السمكية بالمنطقة، والتي تعرف نقصا في هذه الثروة الطبيعة المهمة خاصة أنها تمثل المورد الأساسي للمنطقة والتي يعتمد جزء كبير من الساكنة عليها بشكل كبير لضمان قوتها اليومي.
هذا، ورحب مهنيو قطاع الصيد التقليدي بالمنطقة بهذا المشروع الذي سيعود عليهم بالنفع، دون إخفاء تخوفهم من أن تكون هذه الخطوة سببا في حرمانهم من ممارسة نشاط الصيد الذي يعدوه مورد عيش لهم.
آخر الأخبار
- الفنان المسرحي محمد عنقاوي يطالب وزير الثقافة بفتح تحقيق وإنصاف محترفي المسرح
- هولندا تتحدث كثيرًا… والمغرب يترك الكلمة للملعب
- لننته من هذا الصخب الهوياتي!!!
- كرة منفوخة… ووطن منكمش
- توقيف 12 شخصاً بطنجة بعد شجار عنيف بالشارع العام وحجز مخدرات
- أصدقاء محمد بهضوض يستحضرون مساره الفكري ويحتفون بكتابه “ما بعد الحقيقة”
- مركزية نقابية تعلن تضامنها مع المحامين تدعو لحوار يحفظ استقلالية المهنة
- بلجيكا ومصر تعبران إلى دور الـ32 في مونديال 2026
- تحذيرات متتالية داخل منتخب هولندا من قوة أسود الأطلس
- الممثل هيثم مفتاح ينضم لتشجيع المنتخب المغربي بالمونديال
