تحدث أن سفير السنغال بموريتانيا، مؤخرا، عن قضية البحارة السنغاليين الذين تم إيقافهم بتهمة تهريب المخدرات، وذلك بحسب ما نشره موقع “senepeople” السنغالي.
وأوضح السفير “مامادو طول” أن البحارة السنغاليين كانوا ضحية فخ نصبه لهم مغاربة، حيث طلبوا منهم إدخال حمولة أسماك إلى موريتانيا على متن قارب، بما أن المغاربة ليس لهم الحق في إدخال شحنة من السمك إلى موريتانيا.
وأضاف السفير أن البحارة تسلموا الحمولة في عرض البحر، ظنا منهم أنها أسماك، ليتم إيقافهم بعدما ضبط بحوزتهم حوالي طن ونصف من مخدر الشيرا.
وأشار المتحدث ذاته إلى أن السلطات تتابع عن كثب هذا الملف بهدف الوصول إلى حل.