الاتحاد العام لمقاولات المغرب يعلن استعداده لدعم المقاولات والأجراء

أكد رئيس الاتحاد العام للمقاولات المغرب، شكيب لعلج، اليوم السبت، بمناسبة تخليد الطبقة الشغيلة بالمغرب لعيدها الأممي، (فاتح ماي) على تعبئة وانخراط الاتحاد من أجل مواكبة المقاولات والأجراء لمساعدتهم على تخطي الأزمة الحالية بأقل قدر من الأضرار.

وأوضح السيد لعلج في تصريح لوكالة المغرب العربي للأبناء، بهذه المناسبة، “أود أن أجدد التأكيد على تجند الاتحاد وتعبئته من أجل مواكبة الشركات والأجراء لتجاوز الأزمة الحالية بأقل من الأضرار، مع السهر على ضمان تحسين أوضاع الشغيلة لصالح بلدنا”.

وأشار إلى أن الاحتفال بعيد الشغل، يأتي هذا العام في سياق خاص، موضحا أنه يتزامن، من جهة، مع بدء المشروع الملكي المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية، ومن ناحية أخرى، مصادفته مع مسلسل انتخاب مندوبي الأجراء.

كما ذكر السيد لعلج بأهمية الحوار الاجتماعي ثلاثي الأطراف باعتباره آلية أساسية لتدارس، في إطار تشاوري، القضايا المرتبطة بالوضعية الاقتصادية من أجل توفير مناخ اجتماعي سلمي تطبعه الثقة.

تجدر الإشارة إلى أن عملية الاقتراع لانتخاب مندوبي الأجراء، ستكون ابتداء من 10 يونيو 2021 إلى غاية 20 يونيو 2021، حسب قرار وزير التشغيل والإدماج المهني المؤرخ في 6 أبريل 2021، والذي نشر بالجريدة الرسمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.