الدورة الخامسة للمهرجان الدولي لآلة القانون في نسخة الافتراضية لتوسيع قاعدة الجمهور من 12 إلى 17 دجنبر 2020

بالواضح

يجدد المهرجان الدولي لآلة القانون هذه السنة اللقاء بمحبي الفن الرفيع، حيث سيتم تنظيم الدورة الخامسة خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 17 دجنبر 2020، تحت شعار “آلة القانون توحد القلوب”، بمشاركة العديد من العازفين المرموقين من لبنان، مصر، ليبيا، الجزائر والمغرب.

وفي ظل الظرفية الصحية الراهنة، فقد أبت إدارة المهرجان إلا أن تحافظ على موعد هذه التظاهرة الثقافية لتكون دورة افتراضية، من شأنها ضمان تتبع الجمهور الوفي لمختلف العروض الموسيقية، وهذا نابع بالأساس من إيمانها الراسخ بأن الفن الحقيقي هو الذي يسعى للمساهمة في تجاوز الأزمات أياً كان نوعها.

وتعتبر إدارة المهرجان أن الظروف الاستثنائية التي يمر منها المغرب، كباقي دول المعمور بسبب الإجراءات الاحترازية لتفادي تفشي وباء كورونا، تشكل فرصة سانحة لتوسيع قاعدة جمهور وعشاق آلة القانون، وذلك بإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الأشخاص لمتابعة فقرات المهرجان عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

المهرجان الدولي لآلة القانون مسار فني حافل بصم فيه رياض القانون – المغرب (الجهة المنظمة) سحنته، حتى أصبح هذا المهرجان موعدا قارا تنفتح فيه الرباط، بصفتها مدينة الأنوار والعاصمة الثقافية للمملكة، على محيطها الدولي للتعريف بقيم التسامح والانفتاح، ولتقاسم التجارب الإبداعية.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم بث مختلف العروض الموسيقية المبرمجة، على منصات الشبكات الاجتماعية الخاصة بالمهرجان.

الفيسبوك : www.facebook.com/festivalkanun
إنستغرام : www.instagram.com/festivalkanun
يوتيوب: www.youtube.com/FestivalInternationalDuKanun

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.