الشكاف تقود أول إنطلاقة تعاون دولية لمؤسسة “إنسان” من داخل الإمارات

عقدت عزيزة الشكاف رئيسة مؤسسة انسان وبرلمانية، لقاء بالدكتور علي راشد النعيمي رئيس منتدى هيداية ووزير التعليم الإماراتي سابقا وعميد جامعة الإمارات العربية المتحدة، بدولة الإمارات الشقيقة، من أجل التأسيس للعمل المشترك بين مؤسسة “إنسان” التي أسستها ومركز “هيداية” الإماراتية.

وقالت الشكاف، إن مؤسسة إنسان ومركز هيداية يتقاسمان عقيدة وفلسفة حياتية وفكرا واحدا يرى في بناء الإنسان السوي قيميا رأس مال لامادي لمجابهة القيم المعادية للتعايش المشترك السمح بين مكونات الثقافات المختلفة بل داخل المجتمع الواحد.

وأضافت الرئيسة المؤسسة لمؤسسة “انسان”، بناء الإنسان لا يكون إلا بالاشتغال على صقل وبناء فكره منذ الطفولة، وبالتالي التحدي الآن الذي ترفعه مؤسسة إنسان هو كيفية تعزيز القيم الإنسانية السمحة لدى الأطفال والناشئة وتهيئتهم ليكونوا مستعدين لتقبل وأحترام الآخر مهما كان لون أو دين أو المرجعية الثقافية لذلك الآخر .

وأكدت الشكاف بالقول، إن الفطرة الإنسانية السليمة لا تقبل إلا السلام والتعايش الإنساني السمح، ولا يمكن اليوم خوض معركة أنسنة المجتمعات ونشر فكر و قيم السلام والتعايش والسلم دون البدء بالطفل كلبنة أولى للبناء الإنساني.

وأشارت إلى أن القيم الإنسانية السمحة هي أقوى حضورا بالفطرة داخل البشر، يجب فقط تعزيزها والعمل على تكريسها في الفترة العمرية المناسبة لتكبر وتتبلور داخل الذات الإنسانية.

كما أن معركتنا اليوم هي ان نعزز قيم السلم والتعايش داخل البنية الفكرية للأطفال لنبني منهم مستقبلآ بالغين أسوياء ومتزنين، قادرين على بناء مجتمعاتهم والمساهمة في تطويرها قيميآ بكل وعي ورقي إنساني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.