القادري يكشف عن ارتفاع في قيمة تحويلات مغاربة العالم رغم زمن كورونا

كشف رئيس جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج والخبير الدولي في العلاقات المغربية الأوروبية رضوان القادري عن أن التحويلات المالية للجالية المغربية المقيمة بالخارج سجلت ارتفاعا مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة المنصرمة وذلك بنسبة 21 في المائة رغم ما يمر به الاقتصاد المغربي والعالمي من أزمة طارئة على وقع تفشي جائحة كوفيد19، مضيفا بأنها كانت أذا طابع إجتماعي وأسري.

وأضاف القادري في تصريحات لجريدة “بالواضح” إن تخليد المغرب لليوم الوطني للمهاجر مناسبة لتقييم وضعية المهاجر المغربي بما يمر به من محطات يومية في بلاد المهجر، سلبية كانت أم إيجابية.

وسجل رئيس جامعة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج تقصير القنصليات في تعاملها مع الطلبة المغاربة المقيمين بديار الغربة، مشيرا إلى اهتمامها الذي كان منصبا باتجاه المغاربة العالقين بالخارج من جراء قرار الإغلاق رحلات الجوية خلال الربع الثاني من السنة الجارية بسبب تفشي الجائحة العالمية كوفيد 19.

وفي المقابل نوه القادري بالأداء العام الذي ميز الوزارة المنتدية المعنية المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج لاسيما خلال فترة الجائحة، مشيرا إلى أن ذلك راجع إلى طبيعة الوزيرة المنتدبة نزهة الوافي باعتبارها إحدى أبناء المهجر وتدرك بعمق آلام وآمال مغاربة العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.