المكتبة الوطنية والمؤسسة الوطنية للمتاحف توقعان اتفاقية تسريع وتيرة رقمة المجموعات الفنية

بالواضح

وقع، الأربعاء 01 يوليوز 2020، مدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية محمد الفران اتفاقية شراكة مع رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف مهدي قطبي، همت تسريع وتيرة رقمنة المجموعات الفنية التي أبدعها الفنانون المغاربة باعتبار المكتبة الوطنية فاعلا أساسيا في المجال الثقافي.

وحسب بلاغ لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، قطاع الثقافة، توصلت جريدة “بالواضح” بنسخة منه، فإن الاتفاقية تأتي في سياق مبادرة من وزير الثقافة والشباب والرياضة، في إطار الدينامية التي أطلقتها المكتبة الوطنية للمملكة المغربية طيلة فترة الحجر الصحي، والتي همت وضع تصور عام لتحديث ورقمنة الخدمات كرقمنة المخطوطات المغربية والكتب النادرة والمجلات والجرائد المغربية والولوج إلى الباقات الالكترونية والمكتبات الرقمية العالمية وتطوير الخدمات الرقمية عن بعد وغيرها.

وذكرت الوزارة أن المكتبة الوطنية ستمكن بموجب هذه الاتفاقية الفنانين المغاربة من الاستفادة من معدات المسح الضوئي العالية الدقة.

يشار إلى أن هذه الاتفاقية التي ترأسها وزير الثقافة تميزت بحضور كل من الكاتب العام للوزارة ومدير متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر وكذا مدير مديرية الفنون بقطاع الثقافة وبعض أطر المؤسستين.

اترك رد