تأجيل مباراة التشيك واسكتلندا

بالواضح - وكالات

أعلن الاتحاد التشيكي لكرة القدم تأجيل المباراة التي كانت مقررة الاثنين بين منتخب بلاده ونظيره الاسكتلندي ضمن الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية، بعد وضع لاعبين من المنتخب المضيف في الحجر الصحي كاجراء احترازي الجمعة.
وقال الاتحاد في بيان نشره على حسابه على “تويتر”: “المنتخب الوطني لن يلعب ضد اسكتلندا يوم الاثنين بسبب قرار السلطات والوضع الصحي جراء وباء فيروس كورونا المستجد”.
ويلعب المنتخبان ضمن المجموعة الثانية للتصنيف الثاني إلى جانب سلوفاكيا واسرائيل.
واستهل المنتخبان البطولة التي تقام في نسختها الثانية الجمعة، حيث تعادلت اسكتلندا على أرضها مع اسرائيل بهدف لكل جانب، فيما فاز المنتخب التشيكي على مضيفه وجاره السلوفاكي 3-1.
ولم يشارك لاعب وسط وست هام يونايتد الإنكليزي توماش سوتشيك ومهاجم روما الإيطالي باتريك شيك في المباراة كونهما كانا على تماس مع احد اعضاء الجهاز التدريبي للمنتخب تم اختباره إيجابيا بفيروس “كوفيد-19” في وقت سابق من الاسبوع.
وقال الاتحاد انه بعد الفوز على سلوفاكيا اوقف المنتخب جميع التدريبات “على الفور”، مؤكدا قلقه من ان يكون “الفيروس قد انتشر اكثر”.
من جانبه، أعلن الاتحاد الاسكتلندي على حسابه على “تويتر” أنه “علم بالتقارير التي تفيد أن جمهورية تشيكيا تخلت عن اللعب في مباراة الاثنين”.
واضاف “لم نتلق أي اخطار رسمي من الاتحاد التشيكي، لكننا اتصلنا بالاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا)”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.