نادي “إينيم بينيفولا” بالمدرسة الوطنية للصناعة المعدنية ينظم حملة التبرع بالدم لتعزيز مخزون الدم بالمملكة

بالواضح - الرباط

في خطوة إنسانية نظم النادي الاجتماعي “إينيم بينيفولا” التابع لجمعية الطلبة المهندسين بالمدرسة الوطنية للصناعة المعدنية، بالتعاون مع المركز الإقليمي لتحاقن الدم، حملة للتبرع بالدم في نسختها السادسة، وذلك على امتداد يومي 21 و22 دجنبر الجاري.

إلى ذلك قال بدر فيطح رئيس نادي “إينيم بينيفولا” في تصريحات لجريدة “بالواضح” إن هذه الحملة تأتي لترسيخ ثقافة التبرع لدى طلبة المدرسة الوطنية للصناعة المعدنية، مشيرا إلى مساعي النادي في تعزيز مخزون الدم بالمملكة، وذلك لفائدة نزلاء عدد من المستشفيات بالبلاد بالنظر إلى الخصاص المهول لهذه المادة الحيوية.

وسجل المتحدث إقبالا مكثفا من لدن طلبة المدرسة الوطنية للصناعة المعدنية فضلا عن إداريي ومستخدمي المدرسة.

وشارك في هذه الحملة عدد من الطلبة المهندسين ومتطوعين استجابوا لنداء الإنسانية.
وتعتبر فرصة التبرع متاحة لجميع المواطنين والمواطنات الراغبين في المساهمة في إنقاذ حياة الكثير من الأشخاص، حيث يعمل النادي بالتعاون مع المركز الإقليمي لتحاقن الدم لإنجاح هذا الحدث الإنساني في أفضل الظروف.

من جانبها دعت هاجر الادريسي نحيل عضو نادي “إينيم بينيفولا” وإحدى منظمي هذه الحملة في تصريحات للجريدة عموم المواطنين إلى المشاركة في هذه الحملة بالنظر إلى ما يمكن أن تُسهم في إنقاذ العديد ممن لهم الحاجة والخصاص إلى هذه الحيوية.

تأتي هذه الحملة في إطار السعي لإنعاش المخزون الاحتياطي للدم، الذي يعاني من نقص حاد يهدد حياة العديد من
المرضى.

يذكر أن نادي “إينيم بينيفولا” شجع في بيان له الجميع على المشاركة الفعالة في هذه الحملة الإنسانية، داعيا إلى تضافر الجهود لإنجاح هذا النشاط الذي يهدف إلى خدمة المجتمع وتعزيز قيم التكافل والتضامن.

اترك رد