الخازن الوزاري يتحدى ضغوطات الوزير العلمي ويرفض التأشير على تعيين عثمان كاير مديرا مركزيا في وزارة الشباب والرياضة بدون شواهد

بالواضح – الرباط

كشف مصدر موثوق لجريدة “بالواضح” أن الخارن الوزاري لوزارة الشباب والرياضة، رفض التأشير على قرار تعيين عثمان گاير مديرا لمديرية الشباب والطفولة والشؤون النسوي، وذلك بعدما صادق المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 22 فبراير 2018 طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور، على تعيينه في ذات المنصب.

وحسب المصدر نفسه، فإن قرار رفض الخازن الوزاري، التأشير على تولي عثمان كاير لذات المنصب، يعود بالأسا لكون الشواهد التي تقدم بها، غير معادلة لتلك التي تؤهل لشغل منصب مدير مركزي، و هو ما دفع الخازن الوزاري الى الامتناع عن تسوية وضعيته المالية، وذلك بالرغم من الضغوطات التي مارسها رشيد الطالبي العلمي وبعض قياديي حزب التجمع الوطني للأحرار.

وذكر المصدر ذاته، أن عثمان گير، لم يصرف الى حدود الساعة راتبه من الخزينة العامة للدولة، بينما تصرف له تعويضات سمينة من ميزانية وزارة الشباب والرياضة.

وأشار مصدرنا، إلى أن رشيد الطالبي العلمي الوزير الوصي على قطاع الشباب والرياضة، أسر لبعض المسؤولين عن قرب طي الملف بصفة نهائية بإعلان شغور منصب مديرية الشباب والطفولة والشؤون النسوي وفتحه للتباري، وذلك بسبب المتاعب الإعلامية والسياسية التي سببها له عثمان كاير الذي ينتظر أن يعود لديوان الوزير.

اترك رد