تعلم ان تكون أنت الأصل

بقلم: نجية الشياظمي

تعلم ان تكون دائما أنت ،مهما تبين لك عدم التقبل وعدم الرضا من الآخرين، فرضاك عن نفسك لا يعوضه شيء. تعلم ان تكون مختلفا مهما سعت الإغراءات لأن تجعل منك نسخة باهتة الملامح و لا تشبهك في شيء. كن على يقين أنهم ما ابتعدوا عنك الا لأنهم احسوا بأنفسهم دونك و أقل منك .ستعاني قليلا وربما كثيرا أيضا، ولكنك ستكون فخورا بذاتك حينما تنظر إلى نفسك في المرآة فتتذكر انك لو خضعت لضغوطهم لتغيرت ملامحك ولما استطعت أن تعرف نفسك.
فحينما تكون انت ذاتك بكل صفاتك ومميزاتك و اخلاقك وقيمك.ستحس بأنك فعلا كائن أصلي لا مستنسخ من كائنات أخرى لا تمت  لك بصلة ،ولا تتقاسم معك اي شيء من مميزاتك. ستحس بأنك جد قريب من نفسك تحبها وتحترمها، دون أن تبالي بمن ينظر إليك من طرف عينه بازدراء وتعال ليذكرك بأنك لم تكن مصيبا حينما اخترت الحرية ورفضت التبعية العمياء ، حينما قررت أن تكون انت لا الآخر ،و حينما فضلت أن تكون الأصل لا النسخة و لا الصورة المقلدة.
قليلون أولئك الذين تجدهم يعتزون بأنفسهم و شخصياتهم ويرفضون الخضوع للتعديل والتحويل من أشخاص مميزين ذوي تأثير وبصمة إلى أشخاص عاديين مستهلكين يشبهون الكثير يشبهون بعضهم البعض وينسون ان الندرة   هي ما يخلق القيمة.

اترك رد