“جير ارت” محتوى رقمي يناقش القانون من داخل قوالب فنية

بالواضح

تطرق مشروع “جير-آرت ” في حلقة جديدة نُشِرت على موقع القانون غير بالفن (والذي يُعنَى بتبسيط القانون المغربي ونشر الثقافة القانونية) لموضوع الرجوع إلى ارتكاب الجريمة دون معرفة سبب ذلك ولا الغاية منه، من خلال تحليل لشخصية بطل فيلم الجوكر بطريقة مذهلة تربط ما بين علم النفس وعلم الجريمة.

تحاول عفاف أنفلوس أستاذة القانون الجنائي -مديرة أكاديمية القانون غير بالفن- من خلال مشروع “جير-آرت” ان تناقش القانون من داخل قوالب فنية سواء تعلق الأمر بالأفلام، المسلسلات أو الروايات.

و قد اشتغلت الأستاذة أنفلوس في مجموعة من المشاريع الاجتماعية والثقافية، حيث ساهمت بشكل فعال في انجاحها من خلال العمل الميداني وكذلك انجار التصاميم والمحتويات الرقمية الخاصة بالعديد من الأنشطة، وكانت من بين الأعضاء المتميزين داخل النادي الاجتماعي لكلية العلوم القانونية والاقتصادية ب أگادير. وفازت من خلاله، الى جانب ثلة من الشباب الموهوب، بالعديد من الجوائز التقديرية اعترافا بمشاركتهم الايجابية في بناء المجتمع.

وتجدر الإشارة الى أن صاحبة أكاديمية القانون غير بالفن حاصلة على ماستر المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية بجامعة ابن زهر بأكادير، ودبلوم في تطوير برامج الكمبيوتر من المدرسة الفرنسية للعلوم التكنولوجية.

ويبقى السؤال المطروح هو: هل سنشجع مثل هذه الطاقات الشابة كنموذج مشرف لبلادنا أَمْ سنظل فقط نشتكي من تكاثر التفاهة في وسائل الإعلام بكل انواعها؟
هل سنوقد شمعةَ “تشجيع المحتوى الهادف في بلادنا” ام سنكتفي فقط ب أن نلعن الظلام؟

اترك رد