طلاب يشتكون لـ”بالواضح” الشطط في استعمال السلطة من طرف ادارة جامعة مراكش الخاصة للطب

بالواضح

اشتكى عدد من طلبة جامعة مراكش للطب الخاصة شطط المسؤولين الإداريين في استعمال السلطة وصرح هؤلاء الطلبة للجريدة أن مطالبهم بالحصول على وثائق إدارية ووجهت بالرفض دون تعليل قانوني.

طالب رفض الكشف عن هويته أكد في تصريح للجريدة “بالواضح” أنه طلب الحصول على مستندات خاصة بإستكمال دراسته بالسنة الثانية من إدارة جامعة مراكش الخاصة للطب.

لكن يضيف الطالب أنه رغم كون الجامعة، التي تتبجح بتطوير منظومة إلكترونية ورقمية مهمة، توصلت بمراسلاته عبر البريد الإلكتروني، واتصالاته عبر الهاتف الا أنها لا تستجيب لطلباته القانونية.

سيدة أخرى كشفت لـ”بالواضح” ان إبنها يتابع الدراسة في السنة الثانة بذات الجامعة وأنها تسعى للحصول على وثائق إدارية طلبتها جامعة خاصة اخرى قبلت طلب انتقال إبنها لدواعي صحية وعائلية.

لكن، تضيف ذات السيدة، الجامعة تتحفظ على منحها الوثائق الإدارية بدون مببرات قانونية.

ويرى متابع للشأن الجامعي أن سوء أحوال التدريس بالجامعات الخاصة وانتشار مظاهر الفساد وضعف مستوى التكوين والتدريب سبب مباشر في رغبة عشرات العائلات التي تؤدي ما يفوق 15 مليون سنتيم سنويا للجامعات الخاصة ،نقل أبناءها الى جامعات تتواجد على الأقل بمدن تتوفر على إمكانية التدريب كالدار البيضاء والرباط.

وتواجه الحكومة انتقادات لاذعة بخصوص فتح جامعات خاصة بمناطق لا تتوفر على بنيات استقبال الطلاب لاستكمال التداريب خصوصا ببعض التكوينات كالطب والصيدلة والهندسة وغيرها.

وتطالب العائلات من السلطة الحكومية المكلفة بالتعليم العالي والبحث العلمي بالضغط على جامعة مراكش من اجل منح طلابها شواهدهم الإدارية.

اترك رد