في زمن الجائحة… “حراكة” مغاربة يصلون جنوب إسبانيا

  بالواضح – عبدالحي كريط

يبدو ان ازمة كوفيد 19 عرت واقعنا المؤلم الذي لم تعد تنفع معه الشعارات الرنانة والخطب العصماء واللغة الخشبية التي يتقنها مسؤولي هذا البلد الذي يدفع بمئات بل وآلاف الشباب من الهروب من واقع بلد لم يخدم تطلعاتهم وطموحاتهم  وآمالهم التي تتكسر يوميا على صخرة  وقولو العام زين،  فقد أوردت وسائل إعلام إسبانية عن وصول ما مجموعه 35 حراكا مغربيا  صباح يوم الثلاثاء إلى شاطئ لا فيكتوريا بقادس بجنوب إسبانيا، على متن قاربين خشبيين.

واردت ذات المصادر أنه تم نقل الحراكة المغاربة  إلى مركز المهاجرين الأجانب بمدينة قادس، الغريب في الأمر أن هؤلاء الحراكة وصلوا إلى شاطئ  لافيكتوريا وهم يرتدون الكمامات بالرغم من أهوال واخطار  قطع البحر  الى الضفة الشمالية، والتي اعتبرها الإعلام الإسباني بمثابة فشل للحكومة المغربية التي يقودها حزب العدالة والتنمية في تدبير ملف مواطنيه في الداخل بينما لايزال يوجد مواطنون مغاربة عالقون بسبتة ومليلية المحتلتين يعانون الأمرين جراء سياسية صم الأذان التي تنتهجها السلطات المختصة تجاه هذا الملف دون أي إعتبار لمعاناة مواطنيه العالقين بالمدينتين والتي لاتبعد سوى أمتار قليلة من الجانب المغربي  الآخر.

اترك رد