مسافرون يحتشدون بمحطة أولاد زيان بالدار البيضاء

بالواضح – نور الدين اللوزي

احتشد، ليلة الأحد الاثنين، ازيد من 5000 مسافر بأكبر محطة المسافرين بمدينة الدارالبيضاء محطة ولاد زيان؛ على خلفية قرار الحكومة الذي وصفوه بالعشوائي والارتجالي والذي يمنع التنقل ابتداء من هذه منتصف الليلة من والى في مدن الدارالبيضاء ..تطوان …طنجة …فاس…مكناس..برشيد …سطات …مراكش.
وحسب معلومات توصلت بها جريدة “بالواضح” فإن المحطة الطرقية ولاد زيان عرفت احتجاج المسافرين الذين علقوا بعد ان رفض العديد من سائقي الحافلات نقلهم الى وجهتهم.
واضافت المصادر بأن المسافرين رفعوا شعارات ضد قرار الحكومة؛ “المتسرع وغير المسؤول”؛ معبرين عن سخطهم مما اعتبروه “عشوائية”؛ مطالبين التدخل للسماح لهم بالسفر الى وجهتهم؛ هذا بالإضافة الى فوضى تشهدها المحطة في هذه الاثناء وسط غياب شبه كلى للسلطات المحلية.

يذكر أنه سبق للقطاعات الحكومية لاسيما وزارتي الداخلية والصحة سبق وأن نبهت المواطنين بإمكانية العودة إلى تشديد الحجر الصحي متى دعت إلى ذلك الضرورة على الوضعية الوبائية والصحة العامة للمواطنين.

يذكر أن قرار إغلاق المدن سالفة الذكر يأتي مباشرة بعد تسجيل أرقام قياسية وغير مسبوقة في عدد المصابين بفيروس كوفيد 19 خلال اليومين الأخيرين، في الوقت الذي تشهد ايضا معها ارتفاعا في عدد الوفيات وصلت إلى ثماني (8) حالات وفاة خلال ال 24 ساعة الأخيرة.

اترك رد