نقل شاب عبر مروحية الى وجدة

تمكنت مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية (05)، أمس الأربعاء 03 فبراير، من نقل شاب في حالة صحية حرجة لإصابته بمضاعفات التهاب سحايا الدماغ، بالمروحية الطبية التابعة للمركز الاستشفائي محمد السادس- وجدة، من مدينة بوعرفة إلى نفس المركز.

وأوضح بلاغ للوزارة، اليوم الخميس، أنه بفعل التنسيق بين المصالح الاستعجالية لمختلف المراكز الاستشفائية، تمكنت المروحية الطبية من إنقاذ هذا الشاب المريض، البالغ من العمر 24 سنة، حيث أجريت له الفحوصات الضرورية، وهو يرقد حاليا بمصلحة طب الأعصاب بالمركز الاستشفائي محمد السادس- وجدة.

وحسب المصدر ذاته فإن هذه الحالة تعد واحدة من بين العديد من الحالات المماثلة التي تستدعي تدخلا سريعا وتنسيقا محكما بين متدخلين متعددين من أجل إنقاذ المريض، الذي خضع للإسعافات الأولية من طرف الطاقم الطبي التابع للمركز الاستشفائي محمد السادس وجدة على متن المروحية، إلى حين وصوله إلى المركز الاستشفائي، ليتم استكمال العلاجات الضرورية للمريض، واستقباله بالمصلحة المتخصصة والمناسبة لحالته.

يذكر أن المروحية الطبية التابعة لمصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية (05)، تمكنت منذ شروعها من إنقاذ ما يفوق أربعين حالة استعجالية.

اترك رد