مثير وخطير : شيخ الطريقة العلوية الحسنية النورانية يتبرأ من فوزي الكركري ويعلن طرده النهائي..!!

بقلم: مصطفى شكري

مثيرُُ للفتنة، خارجُُ عن قواعد التصوف السني الجنيدي، منحرف عن العقيدة الاشعرية، لا سند ولا إذن له..

وأخيرا يخرج شيخ الطريقة العلوية الحسنية النورانية، يقول إنه ضمن التصوف السني الجنيدي، عن صمته بعد ان ضاق ذرعا بافتراءات المسمى فوزي الكركري، مُقدماً للرأي العام إشهادا خطيا لتبرئة ذمته أمام الله ورسوله والمسلمين جميعا، دفاعاً عن التصوف الاسلامي السني المشيد بالكتاب والسنة.

يقول الشريف الكركري محمد نور الدين شيخ الطريقة العلوية الحسنية النورانية بتمسمان إن المسمى فوزي الكركري يدعي المشيخة ظلما وزورا وبهتانا وافتراءً على الشيخ سيدي الحاج الحسن رحمه الله، وأن المسمى فوزي الكركري أثار الفتنة في أوساط جميع الطرق الصوفية، وصاحب منهج فاسد في التربية والسلوك، خارج عن قواعد التصوف السني الجنيدي الذي يعتبر من ثوابت الأمة المغربية، منحرف عن العقيدة الاشعرية، منزلق في متاهات الضلال والمعتقدات الشركية والمخالفات الشرعية..

وبناء على ما سبق يعلن الشريف محمد نورالدين عن عزله للمتمشيخ محمد فوزي الكركري وطرده بصفة نهائية من الطريقة لكونه لا سند ولا إذن له.

وحسب كافة المتتبعين لهذا الحدث غير المسبوق في تاريخ التصوف بالمغرب فإن هذا الاشهاد التاريخي سيكون له ما بعده، وأن الايام القادمة ستشهد سقوط عدة رؤوس أخرى دخلت عالم التصوف من النوافذ بحثا عن فتات الموائد.. !!

اترك رد