رشيد اجكيني رئيس اللجنة التحضيرية يكشف المعطيات حول مؤتمر فضاء المهنيين

بالواضح – نور الدين اللوزي

يعقد الفضاء المغربي للمهنيين مؤتمره الرابع وذلك يوم الأحد 30 شتنبر 2018 بمسرح محمد السادس بمدينة الدار البيضاء في حدود الساعة العاشرة صباحا والذي ستعرف جلسته الافتتاحية حضور السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة.
وفي هذا السياق قال رشيد اجكيني الكاتب العام للفضاء المغربي للمهنيين، ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر في تصريح خاص لجريدة “بالواضح” بأن المؤتمر الفضاء هو مؤتمر عادي يعقده الفضاء كل أربع سنوات للانتخاب الرئيس وأعضاء المكتب، وسوف يعرف حضور حوالي 400 مؤتمر من جميع الجهات والأقاليم المملكة.
وأضاف رئيس اللجنة التحضيرية أن أشغال المؤتمر ستعرف فقرتين الأول جلسة عمومية سوف يحضرها الذكتور سعد الدين العثماني ومجموعة من الفاعلين في الحقل الإقتصادي، والفقرة وستعرف أيضا أشغال المؤتمر عرض الحصيلة عمل الفضاء خلال السنوات الأربع الأخيرة،وانتخاب رئيس ومكتب المسير الجديد الذي سيسهر على تدبير المرحلة المقبلة كما ستتم المصادقة على تعديلات القانون الأساسي، والتقارير المالية والأدبية.
وأكد اجكيني أن الاهداف التي تسعى إليها الجمعية هي تكوين الاعضاء و تأهيلهم و تقديم الخدمات لتطوير انشطتهم، الدفاع عن المصالح المادية و المعنوية المشروعة للمهنيين و الاسهام في النهوض بأوضاعهم و كذلك وتطوير اسهام الجمعية في مختلف المؤسسات التمثيلية.
ويشار أن الفضاء المغربي للمهنيين تأسس منذ سنة 2006 وله مجموعة من الهياكل والمكاتب جهوية، والإقليمية والمحلية على الصعيد الوطني، ونسيج جمعوي من التعاونيات والجمعيات المحلية بمختلف القطاعات الإنتاجية (الصناعة التقليدية، التجارة، المقاولات الصغيرة و المتوسطة، الفلاحة والصيد البحري).
وتشتغل جمعية الفضاء المغربي للمهنيين على تأطير المهنيين وعلى تطوير قدراتهم و الترافع على قضاياهم بتعاون وشراكة مع الوزارات الوصية والمؤسسات الوطنية والدولية بما يخدم مصالح المهنيين عبر برامج وطنية ومحلية.

اترك رد