أزيد من 202 ألف شخصا زاروا المعرض الدولي للكتاب بالرباط

بالواضح

أعلن وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد المهدي بنسعيد، أن عدد زوار المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط الذي اختتمت فعاليات دورته ال27 مساء اليوم الأحد، بلغ ما مجموعه 202 ألف و89 زائرا.

وقال الوزير على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) إن الأمر يتعلق ب »رقم مهم يبين اهتمام المغاربة بالكتاب وثقافة القراءة، خاصة مع الأخذ بعين الاعتبار الظرفية الخاصة بانتشار الوباء وارتفاع الحالات وضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية.

وأكد السيد بنسعيد أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل ستعمل على وضع استراتيجية لتشجيع القراءة تبدأ بالاستثمار في المعارض الجهوية والرفع من مستواها وجودتها وكذا مضمونها.

يشار إلى أن المعرض الدولي للنشر والكتاب نظم هذه السنة لأول مرة بالرباط وذلك في إطار الاحتفاء بها عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي وعاصمة للثقافة الإفريقية برسم السنة الجارية.

وشارك في هذه الدورة (2-12 يونيو) ما مجموعه 712 عارضا يمثلون 55 بلدا، من مختلف قارات العالم، حيث قدموا عرضا وثائقيا متنوعا غطى مجمل حقول المعرفة، وتجاوز عدد العناوين المعروضة فيه مائة ألف عنوان و2 مليون نسخة.

وحضرت الآداب الإفريقية ضيف شرف على هذه الدورة التي نظمت بشراكة مع ولاية الرباط سلا القنيطرة وجهة الرباط سلا القنيطرة وجماعة الرباط، وذلك تقديرا للروابط المتشعبة المناحي، والمتعددة الأبعاد، بين الثقافة المغربية وثقافات البلدان الإفريقية الشقيقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.