الداخلة تحتضن منتدى الذكاء الاقتصادي للجمعيات الافريقية

تحتضن مدينة الداخلة يومي 7 و8 دجنبر المقبل، الملتقى الرابع لمنتدى الجمعيات الإفريقية للذكاء الاقتصادي والمؤتمر الثاني للذكاء الاقتصادي للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، حول موضوع “المجالات الجديدة للذكاء الاقتصادي في إفريقيا والعالم”.
وتنظم هذه التظاهرة الجامعة المفتوحة للداخلة بشراكة مع المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير للداخلة ومجلس جهة الداخلة وادي الذهب، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وإشراف جمعية الدراسات والأبحاث للتنمية.
وأوضح بلاغ للمنظمين، أن هذا الملتقى، الذي ستشارك فيه شخصيات أكاديمية تمثل دولا تنتمي إلى افريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا، سيشهد تقديم حصيلة الأبحاث والدراسات في الذكاء الاقتصادي في إفريقيا والعالم.
وأبرز المصدر ذاته، أن هذه الحصيلة سيقدمها رئيس الجمعية الدولية لمهنيي الذكاء الاقتصادي، ورئيس الجمعية الدولية الفرنكوفونية للذكاء الاقتصادي، ورؤساء المنظمات الوطنية أعضاء منتدى الجمعيات الإفريقية للذكاء الاقتصادي، فضلا عن خبراء وباحثين ومؤسسات من المغرب والعالم.
وأضاف أن هذا الملتقى سيعرف تسليم جائزة الذكاء الاقتصادي في إفريقيا في دورتها الثالثة، وجائزة الريادة للذكاء الاقتصادي في إفريقيا من طرف الجمعية الدولية لمهنيي الذكاء الاقتصادي، والتوقيع على اتفاقيات شراكة بين الجامعة المفتوحة للداخلة ومؤسسات أكاديمية وطنية وإفريقية.
كما سيتميز هذا الملتقى، بحفل تكريم الأستاذ مولاي إدريس العلوي المدغري، باعتباره أول رئيس للجمعية المغربية للذكاء الاقتصادي.
وبحسب البلاغ فإن هذه المبادرات، التي تم إطلاقها منذ 2010، سنة إحداث الجامعة المفتوحة للداخلة وخلق منتدى الجمعيات الإفريقية للذكاء الاقتصادي، جعلت من مدينة الداخلة عاصمة إفريقية وعالمية للذكاء الاقتصادي، وستمكنها من أن تصبح قطبا مستقبليا واعدا لتقوية القدرات الإفريقية في مجال الذكاء الاقتصادي والاستشراف الترابي.

اترك رد